رينيسانس كابيتال يعين نانسي فهمي رئيسا لقطاع أبحاث الخدمات المالية في مصر

aiBANK

أعلن بنك الاستثمار العالمي رينيسانس كابيتال، المتخصص في الأسواق الناشئة والنامية، تعيين نانسي عادل فهمي، بمنصب رئيس قطاع أبحاث الخدمات المالية في مصر وشمال إفريقيا ودول التعاون الخليجي.

وقال أحمد حافظ، رئيس قسم الأبحاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن مصر عززت مكانتها كوجهة استثمارية بارزة، وأن رينيسانس كابيتال “على ثقة تامة من قدرتنا على توفير أفضل الخدمات البحثية”.

E-Bank

بدورها، قالت نانسي فهمي إنها متفائلة بشأن مستقبل القطاع المصرفي في ضوء الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأضاف: “كما أننا على ثقة تامة بالقدرات التصنيعية في مصر ونؤمن بأن البنوك تلعب دورًا كبيرًا وحيويًا في تحقيق النمو المستدام”.

وقال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لرينيسانس كابيتال في شمال إفريقيا، إن نجاح عمليات الإصلاح في مصر ساهم في دعم استراتيجية البنك لتأسيس وتعزيز حضوره في المنطقة فضلاً عن ترسيخ إيمانه القوي بأداء السوق المصرية.

وتمتلك نانسي فهمي أكثر من 12 سنة من الخبرة في مجال أبحاث سوق المال والتحليل المالي مع أحد البنوك الاستثمارية في مصر.

وعلى مدى السنوات الثمانية الماضية، ترأست نانسي قطاع الخدمات المالية، وأشرفت على تغطية أكثر من 30 سهما في أكثر من 7 بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما في ذلك مصر، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، والكويت، ولبنان.

كما تولت نانسي مؤخرًا الإشراف على قطاع العقارات بالإضافة إلى دورها رئيسا لقطاع الخدمات المالية.

وتحمل نانسي شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال باختصاص العلوم المالية من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

الرابط المختصر