PHC 728X90

بي انفستمنتس القابضة: اكتمال تشغيل محطة MMID بسعة إنتاجية 30 ميجاوات

رنا ممدوح

أعلنت شركة بي انفستمنتس القابضة عن اكتمال بناء وتشغيل محطة الطاقة الشمسية MMID بسعة إنتاجية 30 ميجاوات، إحدى استثماراته في مجال الطاقة المتجددة في مشروع محطة الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان من خلال انفينيتي سولار.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المصرية لنقل الكهرباء أصدرت شهادة التشغيل لصالح MMID والتي تسمح للمشروع بالبدء بتغذية الشبكة الوطنية.

وتوقعت أن يحقق المشروع عائد سنوى مايعادل 7 مليون دولار .

وفي 11 ديسمبر أعلنت شركة بي انفستمنتس القابضة أن استثماراتها في مجال الطاقة الشمسية تتمثل في: المحطات الثلاث MMID ، PHOENIX ، BESP، من خلال مساهمتها في انفينيتي سولار، بقيمة 95 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، أن استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة تندرج ضمن المرحلة الثانية لمشروعات البرنامج الحكومي لتعريفة التغذية للطاقة المتجددة والتي تنطوي على عقد بيع الكهرباء للحكومة بمبلغ وقدره 8.4 سنت لكل كيلو وات في الساعة وذلك لمدة 25 سنة من تاريخ بدء التشغيل.

وأكدت بي انفستمنتس القابضة، في 11 ديسمبر 2018 نجاح شركة إنفنيتي سولار – إحدى الشركات التابعة لها في مجال الطاقة المتجددة- في ربط محطة الطاقة الشمسية (MMID) بقدرة 30 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء.

وأوضحت أنها بدأت تجارب التشغيل والاختبارات وستعمل بكامل طاقتها خلال 45 يومًا.

وأضافت أن إنفنيتي ستربط محطة طاقة شمسية أخرى “Bseb” بقدرة 50 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء خلال 10 أيام قبل نهاية ديسمبر الجاري، كما ستربط محطة طاقة شمسية “فينكس” بقدرة 50 ميجاوات.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة بي انفستمنتس القابضة خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 52.8% على أساس سنوي، لتحقق أرباحاً بلغت 147.84 مليون جنيه حتى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 96.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر : hapijournal.com/?p=26324