اتفاق مبدئي لتعيين البنك الأهلى المصري مستشارًا ماليًا لمصر للألومنيوم

aiBANK

رنا ممدوح

وقعت شركة مصر للألومنيوم إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للقابضة للصناعات المعدنية خطاب مع البنك الأهلى المصري يتضمن اتفاق مبدئي بينهما لتعيين الأخير مستشاراََ مالياََ للأول.

E-Bank

وذلك فيما يخص حصول شركة مصر للألومنيوم على قرض لتمويل مشروع توسعاتها والخاص بزيادة الطاقة الإنتاجية من معدن الألومنيوم الأولى بمقدار 250 ألف طن سنويًا باستخدام تكنولوجيا التيار العالي الحديثة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه من المتوقع أن المشروع من طاقة الشركة الإنتاجية السنوية بحوالي 78% لتصل إلى 570 ألف طن سنويًا من معدن الألومنيوم الأولى.

وبموجب الخطاب فإن الشركة تقوم بتعيين البنك الأهلى ليكون المستشار المالي الحصري لها فيما يتعلق بحصول الشركة على قرض تمويل مشروع توسعاتها.

ويقبل البنك الأهلى هذا التعيين ويوافق على تنفيذ خدمات الاستشارات المالية للشركة بالطريقة المناسبة وبذل العناية الكافية لمساعدة الشركة في الحصول على القرض بأفضل الشروط الممكنة وبما يتلائم مع احتياجاتها.

ووفقًا للبيان فقد اتفق الطرفان على أن يتم لاحقاً توقيع خطاب تعيين يتضمن الشروط والأحكام التفصيلية لتقديم خدمات الاستشارات المالية ونطاق الأعمال الذي سيتم الإتفاق عليهم بين الطرفين.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر للألومنيوم، خلال النصف الأول من العام المالي 2018-2019، تراجع أرباحها بنسبة 34% على أساس سنوي.

وحققت أرباحاً بلغت 758.3 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.15 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

الرابط المختصر