القابضة المصرية الكويتية تتقدم بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على حصة حاكمة بأميسال

aiBANK

رنا ممدوح

تقدمت الشركة القابضة المصرية الكويتية بعرض شراء غير ملزم إلى البنك الأهلى المصري المساهم الرئيسي بالمصرية للأملاح والمعادن أميسال بنسبة 49.84%.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن عرض الشراءالمقدم إلى البنك الأهلى ومساهمين أخرين يستهدف الاستحواذ على حصة حاكمة من المصرية للأملاح والمعادن أميسال.

ولفتت إلى أن عرض الشراء غير ملزم ومشروط بنتائج الفحص النافي للجهالة والتي من المقرر الإنتهاء منه خلال الفترة القادمة.

وذكرت الشركة أن رأسمال المصرية للأملاح والمعادن أميسال يبلغ 110 مليون جنيه، مشيره أنها تمتلك حقوق امتياز استخراج الأملاح من بحيرة قارون.

وأظهرت القوائم المالية للشركة القابضة المصرية الكويتية، أنها حققت صافي أرباح في الثلاثة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر السابق نحو 7.09 مليون دينار (23.34 مليون دولار)، مقابل 10.59 مليون دينار (34.87 مليون دولار) أرباح الربع الثالث من 2017

وسجلت الشركة في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري أرباحاً بقيمة 20.14 مليون دينار،مقابل 21.34 مليون دينار أرباح الفترة المناظرة من 2017، بتراجع 6%.

وكانت القابضة المصرية الكويتية، أعلنت في وقت سابق، عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتدشين مصنع لإنتاج الخشب المضغوط على مرحلتين بتكلفة استثمارية تبلغ ملياري جنيه مصري (111.6 مليون دولار).

الرابط المختصر