وزير المالية: عازمون على تنفيذ إصلاحات هيكلية كبيرة تحافظ على النمو

كريتسين لاجارد: نتفهم تأثير برنامج الإصلاح على شرائح المجتمع وخاصة المتوسطة

aiBANK

وزير المالية: عازمون على تنفيذ إصلاحات هيكلية كبيرة تحافظ على معدل النمو الاقتصادي
كريتسين لاجارد: نتفهم تأثير برنامج الإصلاح الاقتصادي على شرائح المجتمع وخاصة المتوسطة

التقى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مع كريستين لاجارد، المدير العام لصندوق النقد الدولي، أمس الجمعة، في دبي، على هامش اجتماعات المنتدى السنوي الرابع للمالية العامة لصندوق النقد العربي بمشاركة كبار مسئولي صندوق النقد والبنك الدوليين.

E-Bank

وأكدت المدير العام للصندوق أن الاقتصاد المصري لديه فرصة طيبة للانطلاق، معربة عن تقديرها للإصلاحات الجوهرية التي اتخذتها مصر في السياسات المالية والنقدية، بما مكنَّها من التغلب على تحديات ضخمة جدًا، وجنبتها وضعا صعبا جدا كان يمكن أن يهدد تأمين مستقبلها الاقتصادي.

وأضافت أن الإصلاحات الاقتصادية المصرية “قصة نجاح تشيد بها جميع المؤسسات المالية العالمية ودوائر المستثمرين وأعاد المصداقية والثقة في الاقتصاد المصري وآلياته وأدواته”.

كما أكدت لاجارد استمرار دعم صندوق النقد الدولي لمصر ضمانا لاستمرار النمو الاقتصادي المستدام وخلق فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين والاستثمار في التنمية البشرية وبرامج الحماية الاجتماعية.

وقالت لاجارد إنها تتفهم تأثير برنامج الإصلاح الاقتصادي على شرائح الشعب المصري، وخاصة الطبقة المتوسطة، وأن هذا يتطلب خلال الفترة القادمة التركيز إطلاق طاقات الاقتصاد لصالح تلك الطبقات.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الحكومة المصرية تدرك جيدا أن هناك عملا كبيرا يجب تنفيذه لترجمة تلك الإصلاحات الاقتصادية ونتائجها لتصبح استراتيجية عمل دائمة ومستمرة ومستدامة.

وأشار إلى اتجاه مصر خلال السنوات المقبلة للبناء علي نتائج الإصلاح الاقتصادي لدفع وتعميق الإصلاح الهيكلي الاقتصادي وزيادة الاستثمار في التنمية البشرية وبرامج الحماية الاجتماعية وزيادة الإنفاق على التعليم والصحة حتى تنتقل ثمار الإصلاح إلى المواطن في صورة تحسين مستوي المعيشة وخلق المزيد من فرص العمل .

وقال معيط إن الحكومة المصرية عازمة على تنفيذ إصلاحات هيكلية كبيرة في الاقتصاد المصري لضمان الاستدامة لمعدلات النمو، وأيضا العمل على تشجيع وتحفيز وزيادة مشاركة القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد ورفع معدلات النمو وكذلك زيادة مشاركة الشباب والمرأة في الاقتصاد.

الرابط المختصر