كهروميكا تبرم عقودا وأوامر إسناد مع المصرية لنقل الكهرباء بقيمة 145 مليون جنيه

رنا ممدوح

تعاقدت شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية – كهروميكا- إحدى الشركات التابعة للعربية للاستثمارات والتنمية القابضة على مجموعة من العقود وأوامر إسناد بقيمة إجمالية 145 مليون جنيه.

وأوضحت العربية للاستثمارات والتنمية في بيان للبورصة اليوم، أن العقود وأوامر الإسناد تمت مع المصرية لنقل الكهرباء لأعمال خطوط هوائية كهربائية بمنطقتي الدلتا والصعيد جهد 66 ك .ف ، 220 ك.ف.

الجدير بالذكر أن شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية كهروميكا هى إحدى الشركات التابعة ارابيا انفستمنتس هولدنج الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات سابقًا والتي تمتلك نسبة 51% منها.

وذكرت الشركة في بيان منفصل أنها عدلت إسمها ليصبح ارابيا انفستمنتس هولدنج.

وأوضحت أن رأس المال المصدر لها أصبح 480.556 مليون جنيه بدلا من 144.166 مليون جنيه بقيمة أسمية 30 قرش للسهم الواحد بدلا من جنيه.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 64.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 142.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفي يوليو قالت العربية للاستثمارات أنه تم إنهاء جميع الإجراءات القانونية للزيادة في رأسمال شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية -كهروميكا التابعة.