الإسكندرية بورتلاند تسدد 719 مليون جنيه ديونا من متحصلات زيادة رأس المال

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند إنجاز 72.11% من المشاريع المفصح عنها في نشرة الاكتتاب.

E-Bank

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة اليوم، أنهت استخدمت 913 مليون جنيه من متحصلات الاكتتاب، منها 718.939 مليون جنيه لسداد جزء من قروض البنوك والدائنون ومبلغ 194.103 مليون جنيه لرأس المال العامل.

ورأت إدارة الشركة أن ذلك في مصلحتها والمساهمين حيث أن فوائد قروض البنوك بلغت 20.75% وهي أعلى من فائدة الودائع، وذلك تخفيضًا للمصروفات التمويلية والقروض لتحسين الرافعة المالية.

وكانت الجمعية العامة العادية للشركة وافقت في يونيو الماضي على زيادة رأس المال المصدر بعد إتمام إجراءات تخفيض القيمة الاسمية للسهم عن طريق زيادة نقدية من 1.6 مليار جنيه إلى 2.9 مليار جنيه، بقيمة اسمية 6.3 جنيه تمول نقداً مع إعمال حقوق الأولوية في الاكتتاب لقدامى المساهمين.

وتأتي زيادة رأس المال المصدر، بعد أن أقرت الجمعية العامة غير العادية تخفيض رأس المال المصدر من 2.5 مليار جنيه إلى 1.6 مليار جنيه عبر تخفيض القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 6.3 جنيه للسهم، بالإضافة إلى تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

يذكر أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغ 24.57 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل صافي خسائر بلغت 358.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر