المتحدة للاسكان تنضم لتحالف الاستحواذ علي الكابلات المصرية عبر فلوريش

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة المتحدة للإسكان والتعمير عن إنضمام شركتها التابعة فلوريش للاستثمار إلى التحالف مع شركة سمو للاستشارات في تقديم عرض الشراء على أسهم الكابلات الكهربائية المصرية بسعر 1.35 جنيه للسهم الواحد.

E-Bank

وقالت في بيان للبورصة اليوم أنه سيتم تحديد نسبة وعدد الأسهم الحاصل عليها كل طرف، فور تنفيذ عرض الشراء وبعد الوصول إلى نسبة وعدد الأسهم التي سيتم الاستحواذ عليها من قبل التحالف.

وذكرت أن شركة فلوريش للاستثمار هي شركة مملوكة بطريقة غير مباشرة إلىها بنسبة 99.9996%، وأنها لا تمتلك حاليا آى أسهم في شركة الكابلات الكهربائية المصرية.

وتستحوذ شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية على نحو 18.65% من هيكل ملكية شركة المتحدة للإسكان والتعمير بصورة مباشرة، فيما تمتلك حصص متفرقة بالشركة من خلال شركاتها التابعة بواقع 7.70% لشركة سمو للاستشارات جانب 5.04% لشركة نمو للاستشارات و 2% لشركة أساسات للاستثمار العقاري، ونحو 1.7% لشركة الحصن للاستشارات، و0.89% لشركة ثروة للاستشارات.

كما يضم هيكل الملكية شركة مصر للتأمين بنسبة مساهمة 10.26% ، و7.75% لشركة مصر لتأمينات الحياة.

وفي 18 نوفمبر 2018 أعلنت شركة سمو للاستشارات التي تمتلك بايونيرز 99.9% منها، عن رغبتها وأطرافها المرتبطة في التقدم بعرض لشراء كامل أسهم رأس مال الكابلات الكهربائية سعر 1.35 جنيه للسهم الواحد علما أن شركة بايونيرز القابضة والمجموعة المرتبطة بها تمتلك نحو 48.5% من الشركة محل العرض.

ويبلغ رأسمال شركة الكابلات الكهربائية نحو711.447 مليون جنيه موزعة على 711.447 مليون سهمًا بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

الرابط المختصر