تابعة للقابضة المصرية الكويتية توقع عقد لتوزيع طاقة كهربائية لمدة 30 عامًا

aiBANK

رنا ممدوح

وقعت الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء إحدى الشركات التابعة للقابضة المصرية الكويتية عقد لتوزيع طاقة كهربائية لمنطقة أنشاص الصناعية مدته ثلاثون عامًا.

E-Bank

وأوضحت القابضة المصرية الكويتية، أنه من المخطط أن تصل القدرة الكهربائية التي سيتم توزيعها لتلك المنطقة إلى 60 ميجاوات.

وأشارت إلى أن تلك التوسعات تضاف إلى التوسعات الإضافية لمحطة توليد الطاقة الكهربائية المملوكة لها بمنطقة برج العرب بتكلفة استثمارية قدرها 550 مليون جنيه.

ولفتت إلى أن الغرض من تلك التوسعات زيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة من 75 ميجاوات إلى 115 ميجاوات وذلك بإضافة 40 ميجاوات، والتي من شأنها زيادة الطاقة التوليدية والتوزيعية لشركة كهرباء إلى نحو 175 ميجاوات مع الإنتهاء من تلك التوسعات والتعاقدات.

وفي 9 سبتمبر 2018 أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية، أن الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء ” كهربا” التابعة لها قامت بالبدء في مشروع توسعة إضافية لمحطة توليد الطاقة الكهربائية المملوكة بالكامل للشركة بمنطقة برج العرب.

وأضافت، أن هذا المشروع يأتي بغرض زيادة القدرة التوليدية لمحطة الشركة بمنطقة برج العرب من 75 ميجاوات إلى 115 ميجاوات بإضافة 40 ميجاوات بإجمالي استثمارات تبلغ 550 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة ، أنه من المتوقع الانتهاء من تلك التوسعات خلال الربع الأول من عام 2020 .

الجدير بالذكر، أن هذا المشروع يأتي بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لمحطة توليد الطاقة الكهربائية المملوكة للشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء ” كهربا” بمنطقة برج العرب، والذي بلغ إجمالي حجم الاستثمارات الخاصة به مبلغ 460 مليون جنيه.

وتم الانتهاء من التعاقد على بيع كامل الطاقة التوليدية الكهربائية الخاصة بالمحطة للعملاء.

الرابط المختصر