PHC 728X90

رينو ونيسان تبحثان تعزيز الشراكة بينهما بعد الإطاحة بغصن

رويترز

قالت شركة نيسان موتور اليابانية يوم الثلاثاء إن رئيس مجلس إدارة رينو سيجتمع مع الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات اليابانية هذا الأسبوع في اليابان لبحث سبل تعزيز الشراكة بينهما بعد الإطاحة برئيس التحالف السابق كارلوس غصن.

وسيزور جان دومينيك سينار، الذي عُين رئيسا لمجلس إدارة شركة السيارات الفرنسية الشهر الماضي، مقر نيسان في يوكوهاما للاجتماع مع المسؤولين التنفيذيين في الشركة والتعرف أكثر على الشريك الياباني لشركته.

وقالت الشركة في بيانها ”يتطلع الرئيس التنفيذي لنيسان هيروتو سايكاوا لتعريف سينار بنيسان وعمليات التحالف لتحقيق أقصى استفادة من العمل معا“.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال سايكاوا لوسائل الإعلام اليابانية إنه حريص على تحسين العلاقات بين نيسان ورينو التي توترت في الأشهر القليلة الماضية بعد القبض على غصن في طوكيو وعزله من رئاسة مجلس إدارة نيسان.

ونقلت نيكي عن سايكاوا قوله ”أولا يجب إعادة الثقة وإعادة الاستقرار للعلاقة. نريده أن يكون على دراية أكبر بفريق (إدارة) نيسان“.

وذكرت وكالة كيودو للأنباء أن زيارة سينار ستستمر يومين وتبدأ في 14 فبراير.

وانضم سينار الرئيس التنفيذي السابق لشركة ميشلان لصناعة إطارات السيارات إلى رينو رئيسا لمجلس الإدارة في أواخر يناير بعدما اضطر غصن للاستقالة من الشركة الفرنسية في اعقاب القبض عليه بتهمة ارتكاب مخالفات مالية.