القلعة تبدأ بيع الكهرباء من مشروع بنبان الشهر الجاري

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية المساهم الرئيسي في طاقة عربية عن بلوغ أولى مشاريعها لتوليد الطاقة الشمسية من الخلايا الضوئية طاقتة الإنتاجية 50 ميجاوات.

E-Bank

وتوقعت الشركة في بيان للبورصة اليوم، بدء بيع الكهرباء للمصرية لنقل الكهرباء خلال الشهر الجاري.

وذكرت أن القدرة الإنتاجية للمشروع بلغت 65 ميجاوات وتكلفتة الاستثماراية حوالي 1.35 مليار جنيه.

وأشارت أن المشروع يتبع المرحلة الثانية من إتفاقية التغذية Feed in Tariff ويساهم في تنويع مصادر الطاقة الكهربائية في مصر والحد من التلوث.

الجدير بالذكر أن ملكية شركة القلعة في طاقة عربية تبلغ نحو 60.92% بصورة مباشرة وغير مباشرة.

وفي 27 أغسطس أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية والمساهم الرئيسي في شركة طاقة عربية، عن قيامها بالاستثمار في أولى مشاريعها لتوليد الطاقة الشمسية من الخلايا الضوئية بالمشاركة مع شركة حسن علام القابضة، وذلك لإنشاء وتشغيل وإدارة محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجا وات في مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان.

وتبلغ نسبة ملكية شركة القلعة في شركة طاقة عربية 60.92% بصورة مباشرة وغير مباشرة.

وأشارت الشركة، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع بلغت 1.35 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تصل إيراداته إلى 10.8 مليون دولار أمريكي سنويًا.

وأضافت أن هناك خمسة مؤسسات تمويل دولية بقيادة مؤسسة التمويل الدولية IFC ستقوم بتوفير التمويل للمشروع الجاري حاليًا إنشاؤه والمزمع البدء بتجارب تشغيلة بنهاية العام الحالي وبدء إنتاجه من الكهرباء وبيعها للشركة المصرية لنقل الكهرباء في بداية 2019 ، موضحة أن المشروع يتبع المرحلة الثاتية لنظام تعريفة التغذية الكهربائية ويساهم في تنويع مصادر الطاقة الكهربائية والحد من التلوث.

الرابط المختصر