بي تك تستهدف ضخ 350 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال العام الجاري

6 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة بنمو 30% عن 2018

aiBANK

بكر بهجت

تعتزم شركة بي تك المتخصصة في بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ضخ استثمارات قيمتها 350 مليون جنيه خلال العام الجاري، ضمن خذتها التوسعية، وفق ما أكده الدكتور محمود خطاب رئيس الشركة.

E-Bank

وأضاف خطاب خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة لاستعراض ما تم تحقيقه خلال العام الماضي، وخطة العام الجديد، وحضرته “حابي”، أن استثمارات الشركة خلال العام الماضي تجاوزت 200 مليون جنيه، مقارنة باستثمارات قيمتها 150 مليون جنيه.

وتابع أن الشركةحققت مبيعات خلال عام 2018 قيمتها 4.3 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات بلغت 3.4 مليار جنيه، موضحا أن الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 6.1 مليار جنيه.

وعن رأسمال الشركة قال خطاب إن الشركة لم ترفع رأسمالها البالغ 338.5 مليون جنيه، منذ قامت بزيادته خلال عام 2017، مشيرا إلى أن الشركة تركز على ضخ الاستثمارات والتوسع في المساحة البيعية، وتنفيذ مبادراتها المجتمعية.

ولفت رئيس شركة بي تك إلى أن عملاء الشركة خلال العام الماضي بلغ عددهم 130 ألف عميل تم إصدار فواتير بيعية لهم، ومستهدف زيادتهم لنحو 200 ألف عميل، موضحا أن عدد فروع الشركة بلغ 73 فرع موزعين على 23 محافظة، سيتم زيادتها إلى 86 فرع خلال العام الجاري.

ولفت إلى أن شركة بي تك تُوجت بجائزة الأعلى نمواً بمصر في أول قمة للتجارة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في حضور نخبة من المتخصصين وأكثر من 2500 من المشاركين الدوليين، حيث حقق البيع أون لاين 15% من إجمالي مبيعات “بي تك”.

وعلى صعيد المبادرات المجتمعية التي تبنتها الشركة بالتعاون مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني، تستهدف “بي تك” خلال هذا العام إهداء الأجهزة المنزلية الكهربائية لعدد 1800 عروسة في 18 محافظة بإجمالي 11 ألف جهاز منزلي، وذلك في إطار مبادرة ” هنتمم الفرحة” التي تم إطلاقها من أجل مساعدة الفتيات لإتمام الزواج وبالتعاون مع بنك الحياة الكريمة.

كما تتعاون” بي تك “مع بنك تنمية المهارات للارتقاء بمهارات أصحاب الأعمال الحرفية، ومؤسسة أهل مصر للتنمية وبنك الكساء.

الرابط المختصر