العربية لحليج الأقطان تنهي إجراءات بيع أرض العربية لإدارة وتطوير الأصول بالمنوفية

aiBANK

رنا ممدوح

أنهت شركة العربية لحليج الأقطان إجراءات البيع النهائي لأرض بمساحة 8700 متر مركز قويسنا محافظة المنوفية ومملوكة للعربية لإدارة وتطوير الأصول.
جاء ذلك بناء على قرار مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 15 يناير 2019 بتفويض العربية لحليج الأقطان لاستكمال باقي إجراءات البيع النهائي مع المشتريين.

E-Bank

وأوضحت العربية لإدارة وتطوير الأصول في بيان للبورصة، أنه تم تحويل كامل قيمة الأرض والتي تبلغ 14 مليون جنيه.

يذكر أن العربية لإدارة الأصول، هي شركة منقسمة من العربية لحليج الأقطان، والأرض ملك الشركة العربية لحليج الأقطان، ولكن مع تقسيم الشركة وإنشاء الشخصية الاعتبارية للشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول في 4 أبريل الماضي انتقلت ملكية الأرض إلى العربية لإدارة وتطوير الأصول بموجب مشروع التقسيم.

وتم تحرير عقد ابتدائي بنحو 15 مليون جنيه في أكتوبر 2017 مع مجموعة من المشترين وتم استلام مقدم بمليوني جنيه، ثم حدثت مشاكل بين العربية لحليج الأقطان والمشرين لطلبهم استلام الأرض ورفض الشركة التسليم إلا بعد دفع كامل الثمن.

وتم حل المشكلة -بحسب بيان سابق للشركة – خلال الفترة الماضية بين المشترين وإدارة الشركة، وتفعيل عقد البيع الابتدائي مع منح المشترين خصم تعجيل مليون جنيه ودفع باقي الثمن بالكامل، وتسلمت العربية لحليج الأقطان 12 مليون جنيه في 14 يناير الجاري، ويكون إجمالي ما تم استلامه كامل قيمة العقد 14 مليون جنيه سوف يتم تحويلهم للشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول”.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بقيمة 2.79 مليون جنيه، منذ بداية أبريل (تاريخ التأسيس) حتى نهاية ديسمبر 2018.

الرابط المختصر