5.5 مليار جنيه نصيب المصرية للاتصالات من توزيعات أرباح فودافون

aiBANK

وقعت شركتا المصرية للاتصالات وفودافون مصر اتفاقيتين لتقديم خدمات التراسل والبنية التحتية، لمدة 10 سنوات، بقيمة إجمالية تبلغ 10.85 مليار جنيه.

وتغطي اتفاقية التراسل احتياجات شركة فودافون الحالية والمستقبلية محليا، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاون جديد بين الشركتين حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحة بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة فودافون مصر.

E-Bank

كما اقترحت فودافون مصر توزيع أرباح بقيمة إجمالية تبلغ 12.2 مليار جنيه، يصل نصيب الشركة المصرية للاتصالات منها 5.5 مليار جنيه، على أن يتم صرف التوزيعات على مرحلتين الأولى بمبلغ 4.8 مليار جنيه في مارس المقبل، والمرحلة الثانية بمبلغ 0.7 مليار جنيه في يونيو 2020.

وقال عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن الاتفاقية تعود بالنفع على كلا الشركتين، وأنها تؤمن نمو إيرادات أعمال الجملة على المدى الطويل، وتبرهن أن شركته “الشريك المثالي لمشغلي المحمول في مصر”، على حد قوله.

ووصف توصل الشركتين إلى اتفاق بخصوص نصيب المصرية للاتصالات في الأرباح المرحلة بأنها خطوة هامة.

وأضاف ان خطة المصرية للاتصالات تتضمن استخدام التدفقات النقدية من التوزيعات لسداد جميع القروض بالجنيه المصري لخفض التكاليف التمويلية وزيادة ربحية الشركة بالإضافة إلى دعم مبادرات ترشيد التكاليف المختلفة والاستمرار في الاستثمار الاستراتيجي بما ينعكس إيجابيا على سوق الاتصالات المحلية.

ومن جانبه، قال الكسندر فرومان، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، إن الاتفاقية ستمكنها من توفير خدمات ذات جودة عالية وسرعات أكبر لمستخدى الإنترنت الثابت من عملاءها، الذين قدرهم بأكثر من 44 مليونا.

وأضاف أن توزيع الأرباح للشركة المصرية للاتصالات كمساهم في شركة فودافون مصر سيساهم في بناء بنية تحتية قوية في مصر.

الرابط المختصر