شعاع: 6 أسهم مرشحة للارتفاع بعد تخفيض أسعار الفائدة

aiBANK

رنا ممدوح

حدد أحمد عبد النبي، نائب مدير إدارة البحوث بشركة شعاع لتداول الأوراق المالية، قائمة من 6 أسهم ضمن مؤشر EGX100، لأنشط 100 شركة مسجلة بالبورصة المصرية، سيلحقون بركب الارتفاعات الأخيرة؛ استفادة من خفض أسعار الفائدة.

E-Bank

وقال عبد النبي، في تقرير أصدره اليوم، إن الأسهم المرشحة للنمو هي: أوراسكوم للتنمية مصر، وبنك فيصل الإسلامي، والشرقية إيسترن كومباني، والبنك المصري لتنمية الصادرات، والسويس للأسمنت، والقاهرة للدواجن.

وأشار إلى أن الأسعار المستهدفة لسهمي بنك فيصل الإسلامي وأوراسكوم للتنمية مصر 25.3 جنيه و11.9 جنيه على التوالي.

ويعتقد عبد النبي أن سهم أوراسكوم للتنمية مصر سيكون واحدا من المستفيدين من قرار تخفيض أسعار الفائدة؛ استنادا إلى الرافعة المالية المرتفعة للشركة.

وقال إن القائمة التي أعدها جرى تكوينها على أساس إطاريين زمنيين، هما: منذ بداية العام حتى اليوم، وخلال الجلستين المتتالين لقرار المركزي بخفض أسعار الفائدة يوم الخميس الماضي.

واختار نائب مدير إدارة البحوث بشعاع لتداول الأوراق المالية، قائمة مختصرة باستخدام القيمة العادلة والتوصية.

وحدد عبد النبي سهمين من ضمن الستة لديهما ارتفاعا محتملا بناء على الأسعار المستهدفة وهما الشرقية إيسترن كومباني، والمصرية الدولية للصناعات الدوائية ايبيكو.

وتوقع التقرير ارتفاع السعر المستهدف لسهم الشرقية إيسترن كومباني 30% عند 21 جنيها.

ويرى عبد النبي أن السهم ينتظر اتضاح الرؤية فيما يخص برنامج الطروحات الحكومية، حيث أنه سيكون أول شركة حكومية في ذلك البرنامج.

وفي الآونة الأخيرة، صرح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام بأن الحكومة قد تطرح 4.5% بخصم 10% من السعر المستهدف المبدئي عند 16.83 جنيه مصري للسهم -4.5% مقارنة بإغلاق السهم أمس.

وفيما يخص سهم ايبيكو فاشار إلى أنه تراجع 12.4% منذ بداية العام ولكن هناك احتمالية لصعوده بنسبة 33% رغم النظرة السلبية الحالية للسهم، والتي جاءت نتيجة لانخفاض الهوامش خلال الأرباع الثلاثة الأخيرة.

ولفت إلى أنه غالبًا ما يتم الضغط على الهوامش لدى مصنعي الأدوية بسبب ارتفاع أسعار النفط؛ لأن أسعار العديد من المواد الخام الفعالة المستخدمة في صناعة الأدوية تتحرك طرديًا مع أسعار النفط والتي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا منذ بداية العام.

الرابط المختصر