14.7 ألف طن خردة إجمالي ماتم بيعة لحديد المصريين من الحديد والصلب المصرية

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن إجمالي ماتم بيعة لحديد المصريين هو 14.7 ألف طن خردة حتي تاريخة.

E-Bank

جاء ذلك وفقًا للعقد المبرم مع شركة الحديد والصلب المصرية لبيع الخردة الحديدية إلى حديد المصريين.

وبحسب العقد المبرم بين الطرفين، تقوم شركة الحديد والصلب ببيع خردة حديدية لديها تقدر بنحو 230 ألف طن لشركة حديد المصريين وفقاً لمتوسط أسعار البورصة العالمية.

وفي 25 سبتمبر وقعت شركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية –إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال- عقد بيع الخردة الحديدية لشركة حديد المصريين.

وأوضحت وزارة قطاع الأعمال في بيان لها سابقًا، أن الاتفاق التعاوني المستقبلي بين الطرفين، يشمل على أن تقوم شركة حديد المصريين بشراء الخردة الحديدية الموجودة بجبل التراب والمقدرة بنحو 700 ألف طن إلى جانب خردة الزهر وبعض الخامات الأخرى من شركة الحديد والصلب.

يشار إلى أن وزير قطاع الأعمال العام، قال في وقت سابق، إنه تقرر بيع الخردة المتراكمة لدى شركة الحديد والصلب البالغة 5 مليارات جنيه لسداد مديونيات الشركة.

وأوضح هشام توفيق، أنه سيتم تقييم موقف مشروع التطوير في فبراير 2019، للتأكد من الجدوى الفنية لمشروع رفع تركيز الحديد في الخامة.

الرابط المختصر