ENB2021_900x90

شعاع: 3 بدائل أمام ابن سينا فارما قبل صدور الحكم النهائي بقضية مخالفة قانون حماية المنافسة

CairoBank

رنا ممدوح

طرح محمد سبل محلل مالي بشركة شعاع لتداول الأوراق المالية ثلاث بدائل أمام شركة ابن سينا فارما بعد إصدار محكمة الاستئناف بالقاهرة حكمها بتغريمها 160 مليون جنيه لمخالفتها قانون حماية المنافسة بجانب ثلاث شركات أدوية أخرى.

وبحسب تقرير صادر عن سبل اليوم، تمثلت الخيارات في سداد الغرامة بمقدار 160 مليون جنيه، أو الاستئناف ضد الحكم مرة أخرى، أو التوصل إلى تسوية مع الأطراف المعنية في القضية.

ولفت إلى أنه في حالة تحقيق السيناريو الأخيرة يمكن للشركة أن تقوم بدفع 50% كحد أقصى أو دفع ما لا يقل عن 1.5 مليون جنيه مصري كحد أدنى.

ورأي سبل أن الحكم الصادر إيجابيًا على أداء الشركة بغض النظر عن السيناريو الذي ستختاره الإدارة الشركة.

وأرجع ذلك أن قضية الاحتكار كانت تمثل عبئاً على سهم ابن سينا فارما، متوقعًا أن يشهد من الآن فصاعداً ارتفاع مقارنة بالأيام الماضية.

التأثير على السعر المستهدف خلال 12 شهراً لسهم ابن سينا فارما

وأشار المحلل المالي بشركة شعاع لتداول الاوراق المالية، أن الغرامة تؤثر على السعر المستهدف للسهم خلال 12 شهراً بمقدار 0.22 جنيه مصري للسهم من 13.20 جنيه للسهم إلى 12.98 جنيه مصري للسهم.

وكانت محكمة الاستئناف أصدرت حكمًا في جلسة 19 فبراير 2019 بتخفيض الغرامة الواقعة على شركة ابن سينا فارما لتصبح 160 مليون جنيه بدلاً من 2.040 مليار جنيه بانخفاض قيمته 1.880 مليار جنيه.

وكانت ابن سينا أقامت دعوى بالاستئناف مع مجموعة من مديري الشركات ضد حكم تغريمهم نحو 5.58 مليار جنيه في قضية مخالفتها لقانون حماية المنافسة.
وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المحكمة قضت بجواز استئناف المدعين بالحقوق المدنية.

الرابط المختصر