هيئة الاستثمار : تحسين التواصل مع المستثمرين ووكلائهم يتصدر الأولويات

aiBANK

حابي

عقدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعا بممثلي مكاتب المحاماة و المحاسبة المتعاملين مع مركز خدمات المستثمرين، بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور قيادات الهيئة العامة للاستثمار.

E-Bank

تم التأكيد خلال الاجتماع أن أولويات الهيئة هي تحسين آليات التواصل مع المستثمرين ووكلائهم، ما يسرع من وتيرة الإصلاحات التي تقوم بها الوزارة، والالتزام بتطبيق ضوابط الحوكمة ومعايير المحاسبة لتحقيق إجراءات سهلة ومبسطة وفي نفس الوقت تحمي حقوق كافة الأطراف، والوصول لأعلى مستوى من دقة البيانات، ما يرسم صورة أفضل للاقتصاد المصري بشكل كلي وقطاعاته الاقتصادية بشكل مفصل، أمام المستثمرين وصناع القرار الاقتصادي.

وخلال الاجتماع تم الإعلان عن إصدار وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار مجلد يضم قرارات وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الخاصة بتنظيم العمل وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، والأدلة الخاصة بحماية حقوق الأقلية في الشركات، وضوابط الجمعيات العمومية، وعمل لجان التظلمات.

كما تضمن المجلد كافة الكتب الدورية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتنظيم العمل، منذ يوليو الماضي وحتى الأن، بالإضافة إلى جميع القرارات التنفيذية الخاصة بتنظيم العمل.

وتم توزيع نسخ إلكترونية من المجلد على ممثلي مكاتب المحاماة و المحاسبة، اتساقا مع توجيهات الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بتطبيق مبادئ الحوكمة والإدارة الرشيدة، والتيسير على المستثمرين، وزيادة وعي المتعاملين مع الشركات، وضمان عدم تضارب المصالح.

الرابط المختصر