اتفاقية بين العاصمة الإدارية وهانيويل الأمريكية لإنشاء مركز التحكم والسيطرة داخل المشروع

المنصور- سيارات
aiBANK

بكر بهجت

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وشركة “هانيويل” الأمريكية العاملة في قطاع التكنولوجيا، اليوم الخميس، اتفاقية إنشاء أول مركز تحكم وسيطرة داخل العاصمة الجديدة.

E-Bank

ويأتي التوقيع بعد اختيار شركة هانيويل في المناقصة التي طرحتها العاصمة الإدارية منذ نحو 7 أشهر.

وخلال المؤتمر الذي يعقد الآن وتحضره جريدة حابي أكد محمد عبد اللطيف نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية أن الاتفاقية تتضمن نقل التكنولوجيا والمعرفة الخاصة بالمركز إلى كوادر الشركة، بما يتواكب مع رؤية الدولة لإنشاء المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف عبد اللطيف أن أعمال الإنشاءات داخل المشروع العملاق تسير بصورة جيدة، وسيتم انتقال الوزارات والهيئات ومن ثم المواطنين وفق المواعيد المحددة، والتي ستبدأ منتصف العام المقبل.

وتابع ان الاتفاق يتماشى مع التزام الدولة بنشر حلول التكنولوجيا العالمية لضمان الأمن والأمان وتوافر الخدمات الذكية لقاطني المدينة والزائرين.

وأكد المهندس خالد هاشم رئيس شركة هانيويل في مصر وليبيا أن الاتفاق يأتي ضمن إقامة مشروعات ذكية لإتاحة أفضل مراحل السلامة والأمن، مشيرا إلى أن اختيار هانيويل يمثل إضافة كبيرة للمشروع.

ولفت إلى أن مركز التحكم الذي سيتم إقامته يمثل بداية لمشروعات أخرى مماثلة، مشيرا إلى أن الشركة ستنفذ المشروع بأعلى درجات السلامة والأمان وفق الاتفاق المبرم.

 

الرابط المختصر