أحمد عارفين العضو المنتدب للشركة: التسويق الرقمي يمثل 20% من المبيعات

إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بالمنتجات التأمينية للمصرية تكافل

aiBANK

فاروق يوسف

قال أحمد عارفين، العضو المنتدب للشركة المصرية للتأمين التكافلي، إن شركته تستهدف إطلاق تطبيق إلكتروني، يتم من خلاله تعريف كافة منتجاتها التأمينية التي تقدمها الشركة، إلى جانب تحديث للموقع الإلكتروني لتسهيل وصول العملاء إلى الردود عن استفساراتهم حول طبيعة الخدمات المتاحة.

E-Bank

وأوضح عارفين أن هذه الخطوة تعد أحد أنواع التسويق الرقمي الذي تنتهجه الشركة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن التسويق الرقمي يمثل حوالي 20% من المبيعات وقد ترتفع هذه النسبة إلى الضعف في معظم الأسواق العالمية.

وأضاف عارفين أن التسويق الرقمي هو أحد وسائل الوصول الهامة للعملاء المتواجدين في المناطق والقرى النائية، كما أنه يعد وسيلة من وسائل الاتصال مع العملاء بشكل مباشر، لافتًا إلى أن السوق في حاجة إلى تعزيز التسويق خلال الفترات المقبلة بحيث يتم اختيار المنتج وطريقة دفعه في آنٍ واحد.

وأضاف أن الشركة تنتهج مجموعة من السياسات التي تستهدف العديد من القطاعات وتحديدًا قطاع التمويل متناهي الصغر والذي بلغ حجم محفظته خلال العام الماضي حوالي 290 مليون جنيه، لذا تتجه الشركة إلى إصدار وثائق تأمينية تهدف إلى النهوض بهذا القطاع من ناحية، وحماية الفئات الخاصة بهذا القطاع في حالة تعثر السداد للبنوك.

جارٍ العمل على تطوير بعض المنتجات التأمينية الخاصة بالمشاريع الصناعية والهندسية والعقارية

ولفت عارفين إلى أن الشركة تستهدف التواجد الجغرافي بقوة خلال الفترة المقبلة، ويجري العمل على تطوير بعض المنتجات التأمينية الخاصة بالمشاريع الصناعية والهندسية والعقارية، هذا بالإضافة إلى التوغل نحو تأمين النقل البحري.

ولفت عارفين إلى أن تحديات قطاع التأمين في السوق المصرية ممثلة في انخفاض مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي الذي يسجل 1% ، مشيرًا إلى أن القطاع أمامه فرص واعدة للنمو من خلال العمل على زيادة الوعي بأهمية التأمين والتنويع من الأنشطة الخدمية وتحفيز منتجات تأمين الحماية والادخار ورفع نسبة المركبات المؤمنة، مع الاستفادة من دور الهيئة العامة للرقابة المالية في تهيئة البنية التشريعية والتنظيمية للقطاع والذي بدروه سيساعد على تشجيع عمليات الاندماج والاستحواذ التي تهدف إلى خلق كيانات قادرة على مواجهة التحديات وتحقيق مستويات نمو عالية.

واستطرد عارفين حديثه قائلًا: «إن قطاع التأمين له مستقبل واعد، فخلال العامين الماضيين استطاع أن يحقق القطاع طفرة على كل المستويات، وبلغت إجمالي الأقساط في العام المالي الماضي نحو 22 مليار جنيه، وإذا ما استمر العمل على التطوير ونهج المناهج العالمية خاصة فيما يخص صناعة التأمين فإنه من الممكن الوصول لحجم أقساط سنوية خلال عام 2020 إلى 50 مليار جنيه».

على صعيد آخر تتجه الشركة المصرية للتأمين التكافلي لتعزيز محفظتها الاستثمارية، وتنويع أنشطتها التأمينية بما يحقق عوائد مرتفعة تؤدى إلى تحقيق زيادة في حقوق المساهمين وحملة الوثائق.

وتدرس الشركة نفسها الاستثمار في قطاع مواد البناء من خلال الاستحواذ على شركة أسمنت وكاوتش، وهي أحد آليات الاستثمار التي تتنهجها الشركة خلال الوقت الحالي تأتي في إطار خطة الشركة التنموية خاصة بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على رفع نسبة استثمار الأموال الحرة بالشركات إلى 40%.

كما تستهدف الشركة حجم أقساط سنوية خلال العام المالي الجاري بنحو 800 مليون جنيه، خاصة بعد نجاحها في تحقيق أقساط خلال العام المالي الماضي بنحو 645 مليون جنيه.

الرابط المختصر