العضو المنتدب للشركة: أليانز تسعي لتحقيق 30% نموا في حجم النشاط

مشروع قانون التأمين الشامل يتضمن مزايا عديدة يحتاجها القطاع

aiBANK

فاروق يوسف

قال محمد مهران، العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمينات العامة والممتلكات، إنها تستهدف نموا نسبته 30% خلال العام المالي الحالي.

E-Bank

كما أشار إلى تشغيل 6 فروع جديدة على مستوى الجمهورية خلال عام 2019.

وأكد مهران، في تصريحات خاصة، اعتزام شركته تقديم منتجات «مبتكرة» لاسيما في مجال التأمينات الطبية والتأمين متناهي الصغير.

وقال إن شركات التأمين تحظى بدعم كامل من الهيئة العامة للرقابة المالية، وهو ما بدا واضحًا في انتشار بعض أنواع المنتجات التأمينية، مثل: التأمين متناهي الصغر وبعض آليات التطور في تأمينات الحياة وكذلك زيادة مظلة تغطية التأمين الإجباري؛ ما يساعد على تعزيز نمو القطاع بنسبة تصل إلى 11%.

وأكد مهران احتدام المنافسة بين شركات التأمين، وأن كل منها يتنافس حاليا على زيادة حصته بالسوق.

ويرى العضو المنتدب لشركة أليانز للتأمينات العامة والممتلكات أن قانون التأمين الشامل، المنتظر صدوره، يشمل العديد من المزايا التي يحتاجها القطاع.
وأضاف أن التأمين أحد القنوات المباشرة التي يتحقق من خلالها الشمول المالي، الذي تستهدفه الدولة.

وأشار مهران إلى أن شركات التأمين بدأت تنتهج خطوات جادة وسريعة في مواكبة التكنولوجيا؛ فاتجه بعضها إلى تحديث وتطوير مواقعها الإلكترونية، وإعداد تطبيقات وبرامج خاصة.

ونبَّه إلى أن قطاع التأمين أحد أعمدة الاقتصاد المصري ويتأثر طرديًا بمعدل نموه، مطالبا بتضافر الجهود لتعزيز القطاع بما يرفع من مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

ولفت إلى أن حجم الأقساط وعمليات التطوير خلال السنوات الثلاث الأخيرة غيرت خريطة صناعة التأمين من حيث الأولويات والخطط والبرامج المقدمة، وهو ما يدل على أن سوق التأمين المصرية، واعدة ومازال أمامها العديد من الفرص لتحقيق نمو حقيقي ومستدام.

ولفت إلى أن سوق التأمين تحتاج إلى المزيد من حملات التوعية لجميع أفراد المجتمع ولكل الشرائح المختلفة، للمضي قدمًا بهذه الصناعة نحو تعزيز الاستثمار ودعم الملاءات المالية للشركات بالإضافة إلى تأمين الأفراد وممتلكاتهم.

الرابط المختصر