عادل شاكر رئيس مجلس إدارة إيبا: خطوات تصحيحية في سوق التأمين

نمو القطاع سينعكس إيجابيًّا على تحسن حجم سوق وساطة التأمين

aiBANK

فاروق يوسف

قال المهندس عادل شاكر، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لوسطاء التأمين «إيبا»، إن شركات التأمين بدأت تخطو خطوات تصحيحية، وهو ما بدا واضحًا في نمو حجم الأقساط السنوية على مدار الثلاث سنوات الماضية، وهذه الخطوات كانت متمثلة في تحسن المؤشرات والأرقام الاقتصادية والتي يحظى بها الاقتصاد المصري بإشادات دولية عديدة، هذا بالإضافة إلى المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة.

E-Bank

وأضاف: لا شك أن حجم السوق من المقرر أن يشهد توسعًا خلال الفترة المقبلة، وهو ما سينعكس إيجابيًّا على تحسن حجم سوق وساطة التأمين، بالإضافة إلى ازدياد الوعي من قبل العملاء بأهمية وجود الوسيط لإدارة المحفظة التأمينية الخاصة بهم، لافتًا إلى أن الوساطة هي العمود الفقري لصناعة التأمين.

وأشار إلى قانون التأمين الشامل، حيث شاركت الجمعية المصرية لوسطاء التأمين في الحوار المجتمعي لهذا القانون، وتم إرسال العديد من الملاحظات والتعليقات على هذا القانون كان من بينها الاعتراض على زيادة بعض رسوم الخدمات على الشركات، وعدم تحديد رسوم معينة لجوانب أخرى، ولكن في كل الأحوال القانون جاء ليعالج ثغرات الماضي ويفتح بابًا جديدًا لينطلق من خلاله قطاع التأمين.

ونوه إلى أن استخدام التكنولوجيا سيحدث فارقًا في تطوير الصناعة داخل السوق المصرية، خاصة وأن البيئة المصرية مؤهلة لاستخدامها في جميع الجوانب الخدمية المتعلقة بالقطاع.

الرابط المختصر