عادل فطوري: 360 مليون جنيه أقساط وثاق للتأمين التكافلي المستهدفة العام الجاري

خطة لتطوير البنية التكنولوجية للوصول لأكبر قدر من العملاء

aiBANK

فاروق يوسف

قال عادل فطوري، العضو المنتدب لشركة وثاق للتأمين التكافلي، إنها ستفتح قنوات تسويقية جديدة تستهدف من خلالها زيادة حصيلة الأقساط إلى 360 مليون جنيه، ارتفاعا من 278 مليونا، خلال العام المالي الماضي.

E-Bank

وأضاف أن شركته تعكف على تعزيز بنيتها التكنولوجية، من خلال نظام إلكتروني جديد يمكنها من الوصول إلى أكبر قدر من العملاء خلال الفترة المقبلة، مع مراعاة جميع قواعد الحوكمة والالتزام مع الرقابة المالية.

وأشار العضو المنتدب لشركة وثاق للتأمين التكافلي إلى حصولها على موافقة الإصدار الإلكتروني الخاص بالسفر وكذلك التأمينات الإجبارية.

التسويق الإلكتروني أحد العناصر الأساسية لتطوير صناعة التأمين

وأكد فطوري أهمية التسويق الإلكتروني وعمليات تثقيف العملاء لتطوير صناعة التأمين، ومنتجاتها التي تمس احتياجاتهم، شريطة أن تكون بسيطة وخالية من أي تعقيدات.

كما تحدث عن ضرورة رفع الوعي التأميني للمواطنين باعتباره شبكة أمان تحمي جميع الفئات.

وأضاف: ومن المهم كذلك إعطاء الأولوية لتدريب الموظفين على التعامل مع أي مستحدثات جديدة طارئة على قطاع التأمين، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعلومات والمنتجات الجديدة التي توصلت إليها الأسواق المتقدمة.

وأشار العضو المنتدب لشركة وثاق للتأمين التكافلي إلى اهتمامها بتعزيز كفاءة القوى العاملة لديها عبر إقامة دورات تدريبية مكثفة على برامج التأمين وكل مايخص آليات عمل هذا القطاع.

ووصف فطوري، التأمين متناهي الصغر بأنه “مستقبل هذا القطاع”، وقال إن له آثارا إيجابية على ذوي الدخول المنخفضة، الذين لم يعلموا بماهية التأمين ولا طبيعة وجود بوليصة تأمين.

مشروع قانون التأمين الشامل يعالج تشوهات عانينا منها عبر سنوات

وقال العضو المنتدب لشركة وثاق إن مشروع قانون التأمين الشامل يوحد المعاملات المدنية والقضائية، ويعالج “التشوهات” التي كان يعاني منها القطاع عبر سنوات.

وأضاف أن الهيئة العامة للرقابة المالية كذلك تضع محاور وآليات سواء تشريعية أو إجرائية تساعد شركات التأمين وصناديق التأمين الخاصة في ممارسة أنشطتها بحرية وفاعلية، ومعاونتها على فتح آفاق تأمينية جديدة مختلفة ومتنوعة.

وكان فطوري، قد أعلن في تصريحات سابقة لـ«حابي» استعداد شركة وثاق لافتتاح فرع جديد بمدينة الزقازيق، ليكون فرعها السادس، بالتزامن مع عزمها تغطية منتجات تأمينية جديدة، خاصة بقطاعات: البترول والطيران.

الرابط المختصر