عامر القابضة: الحكم بأحقيتنا فى 38.9 مليون جنيه بقضية انترادواس للتطوير

aiBANK

رنا ممدوح

حصلت مجموعة عامر القابضة على حكم لصالحها في الدعوى التحكيمية رقم 986 / 2014 بأحقيتها هي وعامر سوريا إحدى الشركات التابعة لبورتو القابضة في مبلغ 38.916 مليون جنيه بخلاف 5% فوائد قانونية.

E-Bank

وفي أغسطس 2014، قالت مجموعة عامر القابضة عامر جروب، إن شركة “انترادواس” للتطوير السياحي وآخرين أقاموا دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد المجموعة وشركة عامر سوريا يطالبون فيها بفسخ عقد مشروع بورتو طرطوس وطلب تعويض قدره 176 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه ستتخذ الإجراءات القانونية لتنفيذ ماهو مستحق لها من مبالغ وإيضاح الحقوق الاقتصادية لكل من عامر القابضة وعامر سوريا إحدى الشركات التابعة لبورتو القابضة.

يشار إلى أن عامر سوريا إحدى الشركات التابعة لبورتو القابضة بعد الانقسام في أغسطس 2015.

وفي 18 فبراير قالت شركتا بورتو القابضة وعامر جروب إن شركة أنترادوس للتطوير السياحي قامت برفع دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد عامر جروب وعامر سوريا، إحدى الشركات التابعة لمجموعة بورتو جروب، وضد منصور عامر بشخصه.

وأوضحت الشركتان في بيانين منفصلين ، أنه تم تحديد أول جلسة لدعوى التعويض المرفوعة من انترادوس على عامر سوريا في 28 فبراير 2019، كما تم تحديد موعد آخر لدعوة رد غير المستحق المقامة من انترادوس للتطوير في 3 مارس المقبل.

وأشارت الشركتان إلى أن المدعين طالبوا بالزام المدعي عليهم بالتعويض و5% فوائد قانونية من تاريج المطالبة القضائية وحتى السداد.

الرابط المختصر