أكبر الدائنين: لا قرار بشأن إحالة جيت إيروايز إلى محكمة إفلاس

aiBANK

رويترز

قال بنك الدولة الهندي إن التقارير التي أفادت يوم الاثنين بأنه يدرس اللجوء إلى محكمة إفلاس لاستعادة قروض من جت إيروايز المثقلة بالديون هي ”تكهنات“، وإنه لم يتم اتخاذ قرار في هذا الشأن.

E-Bank

ووافقت شركة الطيران الهندية التي تتكبد خسائر على اتفاق إنقاذ في منتصف فبراير بعد أشهر من محادثات أزمة لإغلاق فجوة تمويلية بقيمة 85 مليار روبية (1.2 مليار دولار). وتتضمن الخطة بيع حصة أغلبية لكونسرتيوم يقوده بنك الدولة الهندي، أكبر دائني شركة الطيران، مقابل روبية واحدة.

وأفادت تقارير نشرتها وسائل إعلام هندية يوم الاثنين بأن بنك الدولة الهندي يخطط للجوء إلى محكمة قانون الشركات الوطنية لاستعادة قروضه من جت، إذ إنه يشعر أن التمويل المخصص للتشغيل ينفد من الناقلة الجوية.

وقال متحدث باسم بنك الدولة الهندي ”تظهر تقارير في وسائل الإعلام بشأن قرار اتخذه بنك الدولة الهندي لإحالة جت ايروايز إلى محكمة قانون الشركات الوطنية. كل ذلك تكهنات، وبنك الدولة الهندي يود أن يقول إنه لم يتم اتخاذ قرار من هذا النوع“.

وقالت جت أيضا إن تقارير وسائل الإعلام هي ”تكهنات“.

وفي بيان مشترك نادر، قال ناريش جويال رئيس مجلس إدارة جت وتوني دوجلاس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران ثاني أكبر مساهم في الشركة، يوم الاثنين إنهما يعملان بشكل مشترك مع أصحاب مصلحة آخرين لتطبيق خطة التسوية المؤقتة التي يقودها البنك.

كانت جت قالت مساء الجمعة إن مساهميها وافقوا على خطة لتحويل ديون قائمة إلى أسهم، بما يمهد الطريق أمام مقرضي الشركة لضخ سيولة وترشيح مديرين في مجلس إدارة الشركة.

الرابط المختصر