اتفاق بين المصرية للاتصالات وسيسكو على تطوير خدمات الإنترنت الثابت  

aiBANK

وقعت شركتا المصرية للاتصالات وسيسكو اتفاقية تعاون لتمكين الأولى من تقديم خدمة وظائف الشبكة الافتراضية (NFV) عبر بيئة اتصالات سحابية لتطوير خدمات الإنترنت الثابت، ومواصلة خططها في تحديث شبكتها.

وذكرت المصرية للاتصالات، في بيان لها اليوم الإثنين، أنها ستطور بنيتها التحتية لتقديم التطبيقات باستخدام التقنية الافتراضية والنماذج السحابية المرتبطة بالبنية المعلوماتية لوظائف الشبكات (NFV) في مجال الانترنت الثابت.

E-Bank

وقال عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: إن التحول إلى الاتصالات السحابية أمر معقد إلا أن هذه المنصة المتكاملة والمعتمدة مسبقا ستوفر عمليات أكثر سلاسة.

وأوضح حامد أن مقدمي خدمات الاتصالات المتكاملة والمحمول في حاجة إلى مزيد من المرونة في مراكز البيانات للتعامل بشكل أفضل مع الخدمات الجديدة، كما يجب دعمها لتتماشى بشكل صحيح مع اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) لضمان تجربة ممتازة للعملاء.

ولفت إلى أن التقنيات التي تتيح مرونة حقيقية مثل وظائف الشبكة الافتراضية – NFV والشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) ، هي مفتاح النجاح مع الشبكة الافتراضية.

ونبَّه إلى أن المشغلين في جميع أنحاء العالم يحولون شبكاتهم استعداد لتكنولوجيا الجيل الخامس وانترنت الأشياء، وأن الشبكة الافتراضية هذه عاملا أساسيا في جاهزية الشبكات.

من جانبه، قال علي عامر، المدير التنفيذي لمبيعات مزودي الخدمات لدى سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا، إن حلول ( NFV – وظائف الشبكة الافتراضية ) ستساعد الشركة المصرية للاتصالات على تلبية الطلبات المتطورة لعملائها، مع تحقيق التطور السريع ونشر عروض الخدمات الجديدة المبتكرة.

الرابط المختصر