اليوان الصيني يرتفع لأعلى مستوى في 7 أشهر بعد تأجيل زيادة الرسوم الأمريكية

aiBANK

رويترز

لامس اليوان الصيني أعلى مستوى له في سبعة أشهر وارتفعت الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي المرتبطان بالسلع الأولية يوم الاثنين بعد أن أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيؤجل زيادة مزمعة في الرسوم الجمركية على الواردات الصينية.

E-Bank

وقال ترامب يوم الأحد إنه سيؤجل موعدا نهائيا يحل في الأول من مارس بعد أن أحرزت المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين ”تقدما كبيرا“.

وارتفعت الأسهم الصينية في الوقت الذي أبلت فيه الأسهم الأوروبية أيضا بلاء حسنا.

وزاد اليوان في الأسواق الخارجية إلى 6.6737 يوان للدولار ليلامس أقوى مستوياته منذ منتصف يوليو، وبحلول الساعة 1020 بتوقيت جرينتش كان مرتفعا 0.3 بالمئة إلى 6.68 يوان للدولار.

وصعدت العملة الصينية 2.7 بالمئة أمام نظيرتها الأمريكية منذ بداية 2019، لتعوض بعض الخسائر البالغة 5.5 بالمئة التي تكبدتها العام الماضي.

وزاد الدولار الأسترالي، الذي يعتبرا مؤشرا على المخاطر المرتبطة بالصين بسبب اعتماد أستراليا على الطلب الصيني على صادراتها، أكثر من نصف بالمئة إلى 0.7181 دولار أمريكي. وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.8 بالمئة إلى 0.6902 دولار أمريكي وهو أفضل مستوياته منذ السادس من فبراير.

وارتفع اليورو مقابل الدولار المتراجع، مضيفا 0.3 بالمئة ليصل إلى 1.1363 دولار، ليبقى داخل نطاقات التداول التي سجلها في الآونة الأخيرة.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.2 بالمئة إلى 96.333 في الوقت الذي أقبل فيه المستثمرون على شراء العملات التي تنطوي على مخاطر أعلى.

وظل الجنيه الاسترليني قابعا دون مستوى 1.31 دولار، مرتفعا 0.2 بالمئة، في الوقت الذي يدرس فيه المتعاملون ما إذا كانت الحكومة البريطانية قد تؤجل الخروج من الاتحاد الأوروبي إذا لم تحصل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على الدعم لخطتها للخروج من التكتل.

ولم يطرأ تغير يذكر على الين الياباني الذي سجل 110.71 ين للدولار.

الرابط المختصر