مذكرتا تفاهم بين المصرية للاتصالات وأريكسون لتطوير الخدمات السحابية

aiBANK

حابي

وقعت الشركة المصرية للاتصالات مذكرة تفاهم مع أريكسون العالمية، اليوم الإثنين؛ لتطوير شبكتها الرئيسية السحابية تمهيدا لتشغيل خدمات الجيل الخامس.

E-Bank

ومن المتوقع أن يسفر إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس عن توفير خدمات جديدة تتعلق بإنترنت الأشياء للأفراد والمؤسسات، بحسب بيان لوزارة الاتصالات.

وأضاف أن باستخدام الحلول المقدمة من إريكسون ستكون الشركة المصرية للاتصالات قادرة على توسيع نطاق الشبكة لخدمات مختلفة بالإضافة إلى تقديم خدمات مبتكرة للسوق بما يمكنها من الاستجابة للتغير السريع في احتياجات العميل والمؤسسات.

كما وقعت الشركتان، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة بمدينة برشلونة، اليوم، مذكرة تفاهم ثانية في مجال تطبيق الذكاء الاصطناعي لتشغيل خدمات الاتصالات السحابية؛ بهدف تشغيل بيئة اتصالات سحابية على نحو أكثر ذكاء وكفاءة بما يساعد على التشغيل الآلي (الأتمتة) والتنسيق السحابي خاصة مع إدخال تلك التكنولوجيا في الجيل الخامس.

ويوفر الذكاء الاصطناعي طريقة فعالة لتصور التكنولوجيا السحابية مع القدرة على مراقبة الحركة الداخلية بين طبقات وظائف الشبكة الافتراضية (NFVI)، بالإضافة إلى توفير طريقة سريعة لتحديد الأعطال وتقديم الاقتراحات العملية للحل.

حضر توقيع مذكرة التفاهم، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإيفا إندريه، نائب رئيس شركة إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا للخدمات المدارة والذكاء الاصطناعي، وسامح شكري، مدير الشركة.

ومن جانبه، قال عادل حامد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، إن الذكاء الاصطناعي يمهد الطريق لتطبيق التقنيات الجديدة في جميع أسواق الشركة.

وأضاف أن الشراكة مع إريسكون تُمكّن المصرية للاتصالات من تحقيق أهدافها الاستراتيجية فيما يتعلق بتعزيز الفعالية التشغيلية وتجربة العملاء.

وبدورها، قالت إيفا أندريه، نائب رئيس شركة اريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا للخدمات المدارة والذكاء الاصطناعي، إن التقنيات التي توفرها تجعل المصرية للاتصالات قادرة على بناء شبكات ذات مستوى قياسي عالمي، والإسراع في إدخال خدمات جديدة.

الرابط المختصر