إن بي كيه كابيتال بارتنرز مستشار استحواذ القومية للغات على مدرسة فى الإسكندرية

aiBANK

حابي

أعلنت إن بي كيه كابيتال بارتنرز، شركة الاستثمارات البديلة التي تقدم المشورة وترتّب توفير حلول نمو رأس مال مرنة للشركات متوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا ومقرها دبي، عن قيامها بتقديم المشورة بشأن عملية الاستحواذ الكامل على مدرسة الكينج الأمريكية المتكاملة والتي تتخذ من منطقة كينج مريوط في القاهرة بمصر مقراً لها.

E-Bank

وقد تمت عملية الاستحواذ من قبل المدرسة القومية للغات، أحد استثمارات إن بي كيه كابيتال بارتنرز في قطاع التعليم في عام 2016. وستساهم هذه العملية في تحقيق مزيد من النمو لإحدى أبرز المدارس الدولية الكائنة في الإسكندرية.

وقامت شركة “معتوق بسيوني” بتقديم الاستشارات القانونية الخاصة بعملية الاستحواذ لكل من إن بي كيه كابيتال بارتنرز ومؤسسي المدرسة.

وتتمتع مدينة الإسكندرية بشريحة كبيرة من الشباب إذ تضم المدينة وحدها مليون طالب، 20٪ منهم مسجلين في مدارس خاصة. وقد تأسست مدرسة الكينج الأمريكية المتكاملة في عام 2015 ويسجل فيها طلاب من منطقة كينج مريوط والمناطق المجاورة. ووفقاً لبحث أجرته شركة ساغاسي للبحوث، تضم المنطقة التي تتواجد فيها المدرسة أكثر من مئة ألف أُسرة، بمعدل نمو سنوي لهذه الأُسر يبلغ 7٪ نتيجة لتوجه الأفراد نحو المناطق الحضرية ونهوض الصناعة في المناطق المحيطة.

بعد إتمام عملية الاستحواذ، سيتم تغيير اسم المدرسة إلى مدرسة “القومية الدولية كينج مريوط”، وسيتم تطبيق المنهج البريطاني اعتباراً من العام الدراسي القادم لتوفير مزيد من فرص التعليم لجميع الأفراد. وتعد هذه الصفقة جزءاً من استراتيجية المدرسة القومية للغات الرامية إلى تعزيز الخبرة الأكاديمية وتشجيع الأنشطة اللامدرسية للطلاب، إلى جانب تقديم خدمات أفضل لأهالي مدينة الإسكندرية. وسيتاح للطلاب إمكانية الاستفادة من جميع التسهيلات والخدمات والمزايا التي توفرها المدرسة، مع ضمان الحصول على تعليم رفيع المستوى في كل فصل دراسي.

قال ياسر مصطفى، مدير عام أول في شركة إن بي كيه كابيتال بارتنرز: “تمثل عملية الاستحواذ على مدرسة الكينج الأمريكية المتكاملة دليلاً راسخاً على التزامنا بتطوير قطاع التعليم وتقديم خدمات أفضل ترتقي إلى تطلعات أهالي مدينة الإسكندرية. وسيؤدي هذا الاستثمار، إلى جانب افتتاح حضانة “كفَر عبده” الذي تم الإعلان عنه العام الماضي ومشروع التوسعة الجديد الذي سيتم الإعلان عنه العام المقبل، إلى تعزيز مكانة المدرسة باعتبارها أحد المؤسسات التعليمية الرائدة في الإسكندرية”.

بدورها قالت إيمان عبد الناصر، مديرة المدرسة القومية للغات: “يأتي توسّعُنا في منطقة كينج مريوط في إطار سعينا الدائم نحو تمكين أجيال المستقبل والنهوض بقطاع التعليم. سنقوم في مدرسة “القومية الدولية كينج مريوط” بتبني أعلى معايير الدقة الأكاديمية التي تم اعتمادها في المدرسة القومية للغات لتعزيز جودة التعليم في مدينة الإسكندرية”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة إن بي كي كابيتال بارتنرز تتمتع بخبرة واسعة في قطاع التعليم في المنطقة؛ إذ قدمت الشركة منذ تأسيسها استشارات حول تسع صفقات عبر صناديق الملكية الخاصة، صناديق الائتمان الخاص، وصناديق الائتمان العقارية. وفي عام 2016، تشاركت إن بي كي كابيتال بارتنرز مع مؤسسي المدرسة القومية للغات لإنشاء منصة تعليمية رائدة في الإسكندرية. وبدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استثمرت كل من إن بي كي كابيتال بارتنرز والمدرسة القومية للغات بشكل كبير في توسيع مباني المدرسة، وتحديث مرافقها، وتطوير الصفوف الدراسية فيها، إلى جانب تعزيز الخبرة الأكاديمية للطلاب وصقل شخصياتهم.

الرابط المختصر