تابعة للمصرية الكويتية تتعاقد مع Western Geco لاستكمال أبحاث حقل غاز بسيناء

aiBANK

رنا ممدوح

تعاقدت شركة NSCO Investments Limited إحدى الشركات التابعة للعالمية للاستثمارات المالية المملوكة للقابضة المصرية الكويتية بنسبة 99.99% مع Western Geco التابعة لشركة Schumberger والمتخصصة في تحليل وتفسير نتائج المسح السيزمي.

E-Bank

جاء ذلك في إطار اتفاقية البحث والتنقيب والاستغلال لمنطقة امتياز حقل الغاز بشمال سيناء البحري الخاصة بشركة المصرية الكويتية بالشراكة مع الهيئة المصرية العامة للبترول والمصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس وفي إطار خطة التطوير.

وأوضحت الشركة المصرية الكويتية في بيان للبورصة اليوم، أنه هذة الاتفاقية جاءت بعد إتمام عملية المسح السيزمي الثلاثي الأبعاء لمنطقة الامتياز في مارس 2017 والتي غطت مساحة 560 كيلو متر مربع والتي قامت بها شركة PGS العالمية والتي شملت الطبقات والتراكيب الجيولوجية العميقة والقريبة من السطح.

وبحسب البيان أسفرت عمليات تحقيق وتحليل نتائج المسح السيزمي والتي انتهت في الربع الاول من عام 2018 عن تحديد عدة طبقات جيولوجية على أعماق مختلفة تحتوى على احتياطيات محتملة من العاز الطبيعي والمتكثفات.

وتشير النتائج الأولية التي توصلت إليها الدراسات الفنية التي قامت بها شركة Schlumberger للطبقات القريبة وكذلك العميقة من السطح إلى إمكانية تواجد كميات من الغاز والمتكثفات في هذة الطبقات.

ولفتت إلى أنه تم استخدام الطرق الإحصائية لحسابات الكميات.

ووفقًا للبيان بالنسبة لطبقة Pliocene القريبة من السطح والتي تحتوى على غاز جاف فإنه يقدر متوسط حجم الغاز الأصلي بمقدار 821 مليار قدم مكعب غاز.

وبالنسبة للطبقات العميقة والمعروفة باسم Pre-Messininan والتي تحتوي على غاز ومتكثفات فإنه يقدر فيها متوسط حجم الغاز الأصلي بمقدار 1531 مليار قدم مكعب غاز بالإضافة إلى 112 مليون برميل متكثفات.

وأشارت أنه جاري حاليًا إعداد دراسة تفصيلية من إحدى الشركات العالمية المتخصصة لتقدير القيم الاقتصادية لهذة النتائج وأيضًا إعداد خطة التنمية المطلوبة.

الرابط المختصر