رئيس الوزراء يتابع أعمال لجنة حل مشكلات مستثمري مطروح

aiBANK

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، لمتابعة أعمال اللجنة المشكلة لبحث مشاكل المستثمرين على مستوى المحافظة.

وأكد مدبولي، في بداية الاجتماع، حرص الدولة على تهيئة المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات في العديد من القطـاعات.

E-Bank

وأشار إلى وجود توجيهات رئاسية بأهمية العمل على تذليل أي معوقات تواجه مستثمري مطروح.

ولفت إلى انعقاد أكثر من اجتماع للجنة بهدف التعرف المباشر على المشكلات التي تواجه مستثمري المحافظة، والعمل على إيجاد حلول سريعة لها، بما يسهم في إعطاء رسالة إيجابية للمستثمرين، وتشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمارات، وبما يضمن في الوقت نفسه الحفاظ على حقوق الدولة.

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك متابعة مستمرة للقرارات والإجراءات التنفيذية التي تصدر عن اجتماعات اللجنة المشكلة التي تتولى حصر وتصنيف المشكلات التي تواجه مستثمري مطروح؛ تمهيدًا للوصول إلى حلول واضحة بشأنها، بما يضمن دفع عجلة التنمية والاستثمار بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الحالات التي تتعامل معها اللجنة، والتي وصلت إلى 295 حالة، منها 54 حالة سيتم حلها فور اعتماد المخططات التفصيلية لمراكز ومدن المحافظة، وهو ما كلف رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة به.

كما تطرق إلى ما تسوية وتحرير عدد من العقود مع المستثمرين، بعد مراجعتها من مجلس الدولة، وهو ما يتيح حصول الدولة على مستحقاتها المالية قبل المستثمرين، وفى الوقت نفسه استكمال المستثمرين لمشروعاتهم التنموية.

الرابط المختصر