مصر الجديدة للإسكان تقرر بيع جزء من أراضيها لتنفيذ خطتها الاستثمارية

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، أنها قررت بيع جزء من محفظة الأراضي المملوكة لها.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن خطة البيع جاءت في إطار خطتها المتكاملة التي وضعتها على مدار السنوات المقبلة لإقامة مشروعات سكنية وتجارية من خلال تطوير الأراضي الغير المستغلة والتي تقع في أماكن استراتيجية متميزة.

وبحسب البيان تتمثل الأراضي التي سيتم الاستغناء عنها في قطعة أرض بمسطح 1980م2 بالمنطقة الجنوبية الشرقية خلف الشيراتون، و 100 فدان بأرض الشركة بالقاهرة الجديدة – هليوبارك- و190 فدان بمدينة هليوبوليس الجديدة.

ولفتت إلى أن حصيلة البيع ستذهب لتنفيذ الخطة الاستثمارية لها وإعادة هيكلة الهيكل التمويلي بجانب ووضع تطور لزيادة رأس المال.

وأشارت أنه سيعرض خطة زيادة رأس المال على مجلس الإدارة للموافقة عليه مستقبلاً وبالتالي النهوض بشركة مصر الجديدة لتصبح من أكبر المطوريين العقاريين في جمهورية مصر العربية .

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 48.6 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 59.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 383.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 309.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

الرابط المختصر