3 تعديلات جوهرية فى قرار رئيس الوزراء المنظم للطروحات الحكومية

aiBANK

أجرى رئيس مجلس الوزراء 3 تعديلات جوهرية على القرار المنظم للطروحات الحكومية وتم نشرها يوم الخميس الماضي فى الجريدة الرسمية.

وتضمن التعديل الأول، أن يكون تحديد المدى السعري لطرح أسهم الشركات المقيدة نشطة التداول فى حدود 10% أكثر أو أقل من متوسط سعر الإقفال خلال الشهر السابق من تاريخ التعاقد مع بنوك الاستثمار المروجة لها، بدلا من حساب متوسط سعر الإقفال خلال شهر من تاريخ الإعلان عن بنوك الاستثمار المروجة لها.

E-Bank

أما التعديل الثاني، فتضمن إضافة عبارة “وفي جميع الأحوال إذا تعدد ملاك أسهم الشركة محل الطرح يكون لهم إنابة أحدهم فى استكمال إجراءات البيع نيابة عنهم على أن يتم تنفيذ الإجراءات اللازمة للطرح”.

ويتمثل التعديل الثالث فى قصر المقصود بأسهم الشركات المقيدة نشطة التداول على الأسهم التى تنطبق عليها معايير وشروط النشاط المطبقة والمعمول بها بالبورصة فقط، وذلك بعد حذف “الشركات التى سبق وأن طرح 20% أو أكثر من أسهم رأسمالها للتداول” من تعريف الشركات النشطة.

وجدير بالذكر أن الطرح الخاص للحصة الإضافية من الشركة الشرقية للدخان قد تم تغطيته 1.8 مرة بسعر 17 جنيه يوم الخميس الماضي، ومن المنتظر بدء الطرح العام صباح الغد – الأحد- وحتى الثلاثاء القادم.

الرابط المختصر