قصر تصويت شطب عامر القابضة علي الأقلية وإلغاء عمليات الخميس

الهيئة تطلب موافاتها بطريقة شراء أسهم المتضررين

CairoBank

رنا ممدوح

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، تنوهيًا لمجموعة عامر القابضة بضرورة قيام الشركة بموافاة كل من البورصة والهيئة بنسبة حضور وتصويت مساهمي الأقلية – الأسهم حرة التداول على قرار شطب الورقة إختياريًا.

WE May 2020 728×90

جاء ذلك وفقًا لإفصاح مجموعة عامر القابضة المنشور على شاشات الإعلانات بالبورصة يوم 28 فبراير 2019 بغرض السير في دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الشطب الإختياري لأسهمها.

وطالبت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، مجموعة عامر القابضة بموافاتها بطريقة شراء أسهم المتضررين من الشطب.

وبحسب البيان سيقتصر التصويت في الجمعية العامة للشركة على مساهمي الأقلية الأسهم حرة التداول دون المساهم / المساهمين الرئيسيين وأطرافهم المرتبطة.

وبناء عليه قررت إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية إلغاء العمليات المنفذة على كل من سهم مجموعة عامر القابضة وبورتو جروب بتاريخ 28 فبراير 2019.

وفي 28 فبراير وافق مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة على شطب أسهم الشركة اختياريًا من البورصة المصرية وفقًا للمادة 55 و55 مكرر من قواعد القيد بالبورصة المصرية والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية.

وأوضحت الشركة، أن المجلس وافق على دعوة الجمعية العامة الغير العادية لها للنظر في شطب الأسهم فضلاً عن شراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب الإختياري.

وأكدت أن الشطب لن يؤثر على المركز المالي لها، غير أنه سيتم استخدام الموارد المتاحة للشركة لتمويل أسهم المساهمين المعترضين على الشطب وسيتم اتخاذ قرار تجاة تلك الأسهم المشتراة وفقًا لأحكام قانون الشركات المساهمة 159 لسنة 1981 مما يؤثر على رصيد النقدية المتاح للشركة وعدد الأسهم وقيمة رأس مال الشركة.

وأوضحت أنها ستعتمد على مواردها الذاتية لتمويل شراء أسهم المساهمين المعترضين على الشطب.

وبحسب البيان فإن الجدول الزمني المقترح لإجراء الشطب الاختياري للعرض على الجمعية العامة غير العادية يتراوح من 3 إلى 5 أشهر.

وسوف تبادر الشركة للعرض على الجمعية العامة غير العادية لسرعة الإجراءات.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 74.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 92.9 مليون جنيه في 2017، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.15 مليار جنيه في العام السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال 2018، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 30.6 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 163.04 مليون جنيه في العام السابق له.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 70.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 83.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.31 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.63 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر
اقرأ ايضا