الإمارات دبي الوطني يخصص 50 ألف دولار لرواد الأعمال بالتعاون مع إنجاز

مسابقة بين 35 شركة ناشئة البنك يمول 7 شركات منها

aiBANK

حابي

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، مشاركته في مبادرتين جديدتين لدعم المجتمع، وهما Start Up Egypt بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر لدعم الشباب من رواد الأعمال، وبرنامج Ultra-Poor بالتعاون مع مؤسسة خير وبركة لدعم الأسر الفقيرة.

E-Bank

وخصص بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ما يقرب من 50 ألف دولار ضمن برنامج “Start Up Egypt” ويسعى من خلاله إلى تمكين رواد الأعمال الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن طريق تدريب وتأهيل الشباب من رواد الأعمال بما يمكنهم من إقامة شركات ناشئة وتعزيز الابتكار.

وسيتم اختيار الشباب من رواد الأعمال من خريجي مختلف المجالات الدراسية ويشترط أن تتراوح أعمارهم بين 21 إلى 30 سنة، ولم يسبق لهم إقامة استثمارات من قبل.

وأكد محمد برو الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني– مصر أن مساهمة البنك في هذه المبادرة يعتبر جزء أساسي من دوره في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، ولذلك حرص البنك على تقديم مبادرة تعزز إقامة الشركات الناشئة وتحفيز الابتكار لدى الشباب لخلق جيل جديد من رواد الأعمال ضمن برنامج Start Up Egypt بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر.

ومن المقرر بعد حصول رواد الأعمال على برنامج التأهيل، أن يتم إقامة مسابقة بين 35 شركة ناشئة لشباب رواد الأعمال الحاصلين على البرنامج، وسيتم الإعلان في حفل عن اختيار 7 شركات فائزة من بينها، والتي سيقوم البنك بتمويلها ودعمها لإقامة وتطوير مشروعاتهم.

كما وقع البنك مذكرة تفاهم مع مؤسسة “خير وبركة”، بموجبها يعد البنك الجهة المانحة لهذا المشروع الذي يستهدف الأسر الأكثر فقراً، ويتم العمل بهذا البروتوكول لمدة 18 شهراً، ويقوم البنك بتغطية 100 عائلة تتكون من حوالي 550 مستفيد، وسيتم تغطية هذه العائلات اجتماعياً واقتصادياً، وصحياً، وغذائياً، بالإضافة الي الشمول المالي و تمكين المرأة، وتوفير سكن آمن للأسر الأكثر احتياجاً، ويشارك في المبادرة موظفي البنك من خلال برنامج العمل التطوعي Exchangers Program .

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر حرص بنكه على تقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا من خلال برنامج Ultra-Poor وخاصة على مستوى الصحة والتعليم أحد أبرز وأهم التحديات الأساسية التي تواجه المجتمع، ومواجهة ظاهرة التسرب من التعليم ودعم الأطفال، وتمكين المرأة مع إيجاد فرص عمل.

ومن جانبها أكدت هيدي راغب مديرة التسويق وتجارب العملاء ببنك الإمارات دبي الوطني – مصر حرص مصرفها على دعم المجتمع، من خلال المشاركة في توفير الرعاية الصحية اللازمة للأطفال، كما يلتزم البنك بتوفير المزيد من الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يمتلك خبرة في إطلاق أول مجموعة من الفروع “بلا حدود”.

الرابط المختصر