رفض تظلم أديبتو انفستمنتس وإلزامها بتقديم عرض شراء إجباري على المصرية للمشروعات السياحية

aiBANK

رنا ممدوح

رفضت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية تظلم أديبتيو انفستمنتس، وألزمتها بتقديم عرض شراء إجباري على شركة المصرية للمشروعات السياحية.

E-Bank

وكانت الرقابة المالية قد قررت إلزام شركة أديبتيو إيه دي انفستمنتس، المستحوذة على أكثر من 90% من أسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية- أمريكانا مصر، التقدم بعرض شراء إجباري على باقي أسهم رأس المال فورًا.

وقالت الهيئة، في بيان للبورصة وقتها، إن على الشركة التقدم بدراسة قيمة عادلة بتحديد سعر السهم خلال أجل لا يجاوز شهراً من تاريخه.

وفي الشهر الماضي، قالت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية إن الممثل القانوني لشركة اديبتيو ايه دي انفستمنتس إس بي سي، تقدم بطعن في مجلس الدولة على قرار الهيئة العامة للرقابة المالية الصادر في 6 يناير 2019.

وكان القرار قد ألزم الشركة بتقديم عرض شراء اجباري على باقي أسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية.

وتقدم الممثل القانوني لشركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي، في مطلع فبراير بتظلم ضد قرار هيئة الرقابة المالية والخاص بإلزام الشركة بتقديم عرض شراء إجباري على باقي أسهم رأسمال المصرية للمشروعات السياحية العالمية.

يشار إلى أن المصرية للمشروعات السياحية سجلت صافي بعد الضريبة بلغ 91.83 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 16.62 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 2.78 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.47 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال الشركة 400 مليون جنيه، موزعاً على 400 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

الرابط المختصر