بالم هيلز: 4.8 مليار جنيه مبيعات الوحدات السكنية في باديا

aiBANK

بكر بهجت

حققت شركة بالم هيلز للتعمير مبيعات بقيمة 4.8 مليار جنيه لعدد 1935 وحدة سكنية في مشروع “باديا” منذ إطلاقه في شهر مايو عام 2018، وفقا للنتائج المالية خلال الربع الأخير من عام 2018، والتي أعلنتها الشركة اليوم.

E-Bank

وقالت الشركة إنها حققت نموا بنسبة 45% بإجمالي مبيعات وصلت إلى 3102 وحدة بزيادة قدرها 18% للمبيعات الجديدة لتقدر بقيمة 12.5 مليار جنيه وانخفاض في صافي الدين بنسبة وصلت إلى 1.9 مليار جنيه.

وقال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير في البيان، إن النتائج المالية التي تحققت تعكس استراتيجية الشركة نحو تعزيز الأداء المالي بالتزامن مع زيادة المبيعات وهامش الربح، كما تعكس زيادة ثقة العملاء في مشروعات بالم هيلز وهو ما دفعنا لتحقيق المزيد.

وبلغت قيمة المبيعات الجديدة للشركة 12.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 18% على أساس سنوي ببيع 3102 وحدة سكنية مقارنة بـ 2136 وحدة تم بيعها خلال العام المالي 2017 ، وكان الدافع خلف هذا النمو زيادة نسبة مبيعات الوحدات السكنية في مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة، واستمرار نمو المبيعات التجارية بنسبة 168% على أساس سنوي لتصل إلى 1.8 مليار جنيه.

وقامت الشركة خلال العام الماضي ببيع العيادات في مشروع “Hale Town” ومساحات البيع بالتجزئة في “Hacienda Bay’s Lake Yard” و “Golf Extension” و و”The Lane Mall”.

وأبرمت الشركة عمليات توريق وخصم للمستحقات المرتبطة بالوحدات المستلمة بقيمة 942 مليون جنيه والتي بلغ عددها 663 وحدة تم تسليمها خلال العام المالي 2018، مع توجيه العائد نحو تقليص الديون في الميزانية العمومية.

وتتوقع الشركة، خلال الربع الأول من العام المالي 2019، الانتهاء من عمليات الخصم والتسنيد ل861 وحدة تم تسليمها بقيمة مليار جنيه في مشروعات “Palm Parks” ، “Palm Vally”، “Golf Views”، “Golf Extension”، “Palm Hills Katameya 1,2” ، “Hacienda Bay And Hacienda White 2″، حيث سيتم عائد المعاملات بالكامل في السداد الجزئي للديون الحالية.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 12% على أساس سنوي لتصل إلى 7.4 مليار جنيه ، متجاوزة الهدف المستهدف والبالغ 6.8 مليار جنيه، يعود ارتفاع حصيلة الإيرادات إى زيادة تسليم الوحدات السكنية في مشروعات “Palm Parks”، “Golf Extension”، “Hacienda Bay”، ” Hacienda White 2″، “Palm Valley”، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 19% على أساس سنوي في المبيعات الجديدة ، وخاصة الوحدات المستقلة في مشروعات “Palm Hills New Cairo” ومشروع “Badya” و مشروع “Golf Extension”.

وقامت الشركة بتسليم أكثر من 1541 وحدة بما يتجاوز هدفها المعلن سابقا بتسليم 1500 وحدة خلال العام المالي 2018، حيث كانت أغلب الوحدات التي تم تسليمها في مشروعات “Palm Parks” ، “Golf Views”، ” Golf Extension”، “Hacienda Bay”، “Hacienda White 2”.

الرابط المختصر