كربون القابضة تعين هالة المهندس نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تمويل المشروعات

aiBANK

رنا ممدوح

اسندت شركة كربون القابضة إلى هالة المهندس منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تمويل المشروعات والصادرات، لتتولى مسئولية تأمين التمويل اللازم لدعم أعمال الشركة وضمان استدامتها.

E-Bank

وأرجعت الشركة في بيان صادر عنها اليوم، قرار الإسناد إلى سعيها لتحقيق أهداف استراتيجية الشركة للتحول إلى واحدة من أكبر الشركات الرائدة في تطوير مشروعات إنتاج البتروكيماويات في العالم.

وفي هذا السياق، علق باسل الباز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كربون القابضة قائلاً، ” إن تكليف هالة المهندس بالمنصب الجديد يمثل القرار الأمثل ولاسيما خلال تلك المرحلة الحساسة من مسيرة نمو الشركة”.

وأشار ” الخبرة الواسعة التي تحظى المهندس بها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسجل إنجازاتها الحافل على صعيد ترتيب وإتمام كبرى صفقات التمويل، والتي ستلعب دورًا بارزًا في دعم نمو الشركة خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف الباز ” أن انضمام هالة المهندس سيثمر عن إضافة خبرات هائلة لفريق الإدارة العليا وتعزيز المكانة الرائدة التي ينفرد بها”.

الجدير بالذكر أن هالة المهندس قبل انضمامها لكربون القابضة، عملت لمدة 27 عامًا ببنك التصدير والاستيراد الأمريكي وشغلت منصب نائب الرئيس لقطاع تمويل المشروعات، حيث قامت خلال تلك الفترة بقيادة تنفيذ وإتمام 28 صفقة تمويل تتجاوز قيمتها الإجمالية 16 مليار دولار، وذلك لصالح مشروعات تبلغ تكلفتها الاستثمارية 90 مليار دولار.

وتشمل تلك الصفقات مشروع شركة صدارة للكيميائيات في السعودية، والذي يمثل أكبر صفقة تويل في تاريخ البنك بقيمة إجمالية بلغت 5 مليار دولار وكذلك تمويل مشروع إنتاج الأمونيا التابع لرشركة المصرية للصناعات الأساسية.

ونجحت المهندس في إتمام صفقات تمويل مشروع الغاز الطبيعي المسال لشركة Australia-Pacific LNG، ومشروع الغاز الطبيعي لشركة Papua New Guinea، ومشروع آخر لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم وصندوق الثروة السيادية في أبوظبي ومشروع خط نفط Baku-Tbilisi-Ceyhan ومشروع الغاز الطبيعي المسال في عمان وثلاثة مشروعات للطاقة لشركة Enka BO في تركيا، بالإضافة إلى مجموعة من المشروعات في قطاع الاتصالات بدولة المكسيك.

وعلاوةً على ذلك، تحظى المهندس بخبرة تبلغ 16 عامًا في القطاع المصرفي، وذلك من واقع عملها طوال تلك المدة في Chase-National Bank of Egypt (البنك التجاري الدولي حاليًا) والبنك الأهلي المصري و National Bank of Washington.

ومن جانبها أعربت هالة المهندس نائب الرئيس التنفيذي الجديد لقطاع تمويل المشروعات والصادرات، عن بالغ اعتزازها بالانضمام إلى شركة كاربون القابضة، وعن تطلعاتها للعب دورًا حيويًا في تطوير مسيرة أعمال الشركة والمساهمة في تنمية أعمالها، فضلاً عن العمل مع فريق الإدارة المتميز وتبادل المعارف والخبرات.

الرابط المختصر