التجاري وفا بنك وجلوبال ليس يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

يستهدف تمويل التوسعات الرأسمالية وتقديم خدمات التأجير التمويلي

aiBANK

وقع التجاري وفا بنك إيجيبت وشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي بروتوكول تعاون؛ لتمويل ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويهدف البروتوكول إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تمويل التوسعات الرأسمالية وتقديم خدمات التأجير التمويلي.

E-Bank

وبمقتضاه سيتولى التجاري وفا بنك إيجيبت تنظيم وتمويل وتحصيل الأقساط المتفق عليها في حين تضطلع شركة جلوبال ليس بدور المؤجر ووكيل الضمانات في عمليات التأجير التمويلي المبرمة.

وسيطبق البروتوكول من خلال مبادرات الإقراض المقدمة من البنك المركزي حيث ستوجه إلى عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة حسب تعليمات «المركزي» لكل حالة.

وتتضمن محفظة الأصول المستأجرة مجموعة متنوعة من القطاعات التي تشمل الأراضي والمباني والمركبات التجارية وخطوط الإنتاج والآلات، بحسب بيان صادر عن التجاري وفا بنك.

كما يستهدف البروتوكول الوصول إلى قطاعات وصناعات مختلفة تشمل: صناعة البتروكيماويات وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية و صناعات الحديد و الصلب والطاقة الشمسية والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات علاوة على صناعة مواد البناء والخدمات اللوجيستية وصناعة الأغذية والمشروبات وقطاع التعليم.

ومن جانبها، قالت هلا صقر، العضو المنتدب بالتجاري وفا بنك إيجيبت، إن بروتوكول التعاون انعكاس حقيقي لاستراتيجية البنك ودعمه الكامل لسياسة الشمول المالي.

وبدوره، قال حاتم سمير، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، إنها تتبنى استراتيجية متوازنة تعتمد على تنويع محفظتها، وتوزيعها على عدة  أنشطة وقطاعات  للحد من المخاطر والقدرة على تغطية جميع الأنشطة خاصة مع حركة التنمية والتطوير التي يشهدها الاقتصاد المصري فى قطاعات عدة.

وأشار إلى أن الشركة تمول جميع القطاعات الاقتصادية كالصناعة والتجارة والزراعة والخدمات وقطاع التطوير العقاري.

الرابط المختصر