فيات منفتحة على شراكات ولكن بيع مازيراتي إلى جيلي ليس مطروحا

3 خيارات للتعامل مع لوائح الانبعاثات الأوروبية

aiBANK

إعداد ـ حابي

نقلت وكالة رويترز عن الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر FCA مايك مانلي في جنيف، يوم الثلاثاء، أنها منفتحة على تحالفات وفرص اندماج إذا كان لها معنى، لكن بيع علامتها التجارية الفاخرة مازيراتي ليس خيارا.

E-Bank

وقال مانلي للصحفيين في معرض جنيف للسيارات “لدينا مستقبل قوي ومستقل ولكن إذا كانت هناك شراكة أو علاقة أو اندماج يقوي هذا المستقبل فسأنظر في ذلك.”

وردا على سؤال حول ما إذا كان يفكر في بيع مازيراتي لشركة جيلي أوتوموبيل هولدينجز الصينية، كما أشارت تقارير إعلامية مؤخرا، قال مانلي: ” لا .. مازيراتي هي واحدة من علاماتنا التجارية الجميلة حقا ولديها مستقبل مشرق للغاية.”

وغالبا ما يشار إلى فيات كرايسلر FCA كمرشح محتمل لاندماجات.

وقالت وكالة بلومبرج Bloomberg هذا الأسبوع إن فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية كانت جذابة لمجموعة بيجو PSA الفرنسية نظرًا لتعرضها لسوق الولايات المتحدة وعلامتها التجارية الشهيرة في جيب.

وقال مانلي، الذي تولى المنصب بعد وفاة سيرجيو مارشيوني، إنه ليس لديه أخبار عن الصفقات المحتملة في الوقت الحالي.

كما قال إن سابع أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، التي تتخلف عن المنافسين في تطوير السيارات الهجينة والكهربائية، ستأخذ النهج الأقل كلفة للالتزام بلوائح الانبعاثات الأوروبية الأكثر صرامة.

وأضاف أن هناك ثلاثة خيارات، الأول: بيع ما يكفي من العربات المكهربة لتحقيق التوازن، الثاني: أن تكون جزءًا من مخطط التجميع، أما الثالث فهو دفع الغرامات.

وكانت فيات كرايسلر قد قالت في يونيو الماضي إنها ستستثمر 9 مليارات يورو (10.19 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة لإدخال السيارات الهجينة والكهربائية في جميع المناطق لتكون متوافقة بالكامل مع أنظمة الانبعاثات.

الرابط المختصر