المشاط تفتتح الجناح المصري في بورصة برلين السياحية

يضم نسخة هولوجرام من تمثال رمسيس الثاني وقناع توت عنخ آمون

aiBANK

افتتحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الأربعاء، الجناح المصري المشارك في فعاليات بورصة برلين السياحية ITB، والتي تُعقد خلال الفترة من 6 حتى 10 مارس الجاري في العاصمة الألمانية.

حضر الافتتاح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والمهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، وحسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات السياحية.

E-Bank

وتحدثت المشاط عن أهمية السوق الألمانية، التي تعتبر من أكبر الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، مؤكدة أهمية المشاركة في هذه البورصة باعتبارها التجمع السنوي الأكبر لصناعة السياحة العالمية ويشارك فيها كبار المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة في قطاع السياحة.

وأجرت وزيرة السياحة جولة داخل الجناح المصري، رفقة محافظي جنوب سيناء والبحر الأحمر، رحبوا خلالها بالعارضين.

وخلال الجولة، تفقدوا الأماكن المخصصة للمقاصد السياحية المختلفة، والتي تم وضع شاشات بها تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدى Branding By Destinationوكذلك المكان المخصص للترويج للمتحف المصري الكبير، الذى يعرض لقطات فيديو من داخل مشروع المتحف للدكتور زاهي حواس، كما يعرض “ماكيت” للمتحف وصور ثلاثية الأبعاد “هولوجرام” للقناع الذهبي للملك توت عنخ أمون، وكرسي العرش الخاص.

كما تفقدت الوزيرة والمحافظَين، المنطقة المخصصة لتقديم الطعام المصري، والتي لاقت اقبالا كبيرا من زوار المعرض.

وزاروا الممر المصمم بتكنولوجيا تمكن الزائرين من معايشة تجربة تفاعلية يروا من خلالها المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر من حولهم، بتقنية virtual reality واستخدموا النظارات ثلاثية الأبعاد التي عرض لقطات مصورة بتقنية 360 لسيناء وأعماق البحر الأحمر.

وزارت المشاط، الجزء الخاص بالموسيقى المصرية، والذي يشارك فيه ثلاثة عازفين لآلات الهارب والفلوت، وكذلك تمثال الملك رمسيس الثاني الذي تم تصميمه باستخدام تقنية Augmented reality”هولوجرام”.

وأشار بيان لوزارة السياحة إلى أن الجناح المصري شهد إقبالا ملحوظا من الزائرين مع بداية اليوم الأول لفعاليات البورصة.

وتشارك مصر هذا العام بجناح كبير يبلغ مساحته 1178 م2، ودور علوي بمساحة 75 م2، ويضم 100 مشارك منهم 35 شركة سياحية، و59 فندق، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية، وجناح لغرفة شركات السياحة، وجناح لغرفة الفنادق، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة آير كايرو.

الرابط المختصر