الموافقة على نشر عرض شراء الفرعونية للاستثمار العقاري 36.7% من راية.. تفاصيل الإعلان

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة مني خير الدين وشركائها – الفرعونية للاستثمار العقاري – لشراء حتي عدد 78.652 مليون سهم تمثل نسبة 36.7% من أسهم رأسمال شركة راية القابضة للاستثمارات المالية – بعد استبعاد الحد الأدني للأسهم حرة التداول- بسعر نقدي 5.53 جنيه للسهم.

E-Bank

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أنه يجب على مقدم العرض الالتزام بشراء حتي عدد 78.652 مليون سهم من الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء. بجانب إخطار الشركة المستهدفة بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

وبحسب البيان يجب الإلتزام باخطار الهيئة حالة وجود أي تغير في هيكل الملكية مقدم العرض وأطرافة المرتبطة بنسبة أكثر من 1/3 رأس مال الشركة المستهدفة، وإخطار الهيئة بأية معلومات أوبيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها.

وأشارت أنه يجب الإلتزام بنشر إعلان عرض الشراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة.

ولفتت إلى أن الموافقة على نشر الإعلان ليست اعتمادًا للجدوي التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأية إجراءات أو اتفاقيات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض، كما لا تتدخل الهيئة في تحديد سعر عرض الشراء حيث أن مسئولية تحديد هذا السعر ومدى سلامتة تقع على مقدم عرض الشراء ومستشارية.

وقالت أن هذا الإعلان يلزم مقدم العرض بشراء جميع مايعرض عليه من أسهم ودون إلزام على حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض بالبيع اذ أن الاستجابة لعرض الشراء تتم بناء على رغبة مالكي الأسهم وفي ضوء القرار الاستثماري لهم إذ أن القرار الاستثماري يخضع لقرار كل مستثمر وفقًا للمتغيرات الاستثمارية التي تؤثر في هذا القرار وذلك دون أدني مسئولية تقع على الهيئة العامة للرقابة المالية.

اضغط للاطلاع على إعلان عرض شراء الفرعونية 36.7% من راية

الرابط المختصر