نتفليكس تقتنص حقوق تحويل رائعة ماركيز مائة عام من العزلة إلى مسلسل تلفزيوني

aiBANK

وكالات

أعلنت شبكة نتفليكس حصولها على حقوق تحويل رواية جابريال جارسيا ماركيز ـ مائة عام من العزلة ـ إلى مسلسل تلفزيوني، بعد أكثر من خمسين عامًا على إصدارها في عام 1967.

E-Bank

وقال نجل الروائي الكولومبي الحاصل على جائزة “نوبل للآداب”، رودريجو جارسيا، في حديث إلى صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، إن عدم الإقدام على هذه الخطوة في وقت سابق ليس نابعًا من “قلة الاهتمام أو الحماسة”، إنما يتعلق بتخوّف والده من سوء ترجمة العمل على الشاشة، فضلًا عن حرصه على إخبار القصة بالإسبانية، مما دفعه إلى رفض عروض عدة. علمًا بأنّ رودريغو وشقيقه جونزالو سيتوليا مهمّة تنفيذ الإنتاج.

وأشار جارسيا إلى أن في السنوات الثلاث أو الأربع الأخيرة، تزايدت شعبية ونسبة نجاح المسلسلات الطويلة والمحدودة بشكل ملحوظ، وأن نتفليكس من أوائل المنصات التي أثبتت أن الناس مستعدون في مشاهدة أفلام ومسلسلات بلغات أجنبية مع ترجمة في أسفل الشاشة.

من جهته، لفت فرانسيسكو راموس، نائب رئيس قسم الإنتاجات الأصلية الناطقة بالإسبانية في نتفليكس، إلى أن الشركة حاولت الحصول على حقوق مائة عام من العزلة غير أنها قوبلت بمقاومة، موضحا أن نجاح مسلسلات، منها ناركوس، وأفلام مثل روما، أظهر أنه يمكن إنجاز محتوى بالإسبانية وتقديمه إلى كل العالم.

ولم تذكر Netflix ما دفعته للحصول على حقوق الرواية، وهي ملحمة متعددة الأجيال تتبع عائلة Buendia من خلال المنعطفات الرئيسية في التاريخ الكولومبي.

وسيكون جارسيا وشقيقه جونزالو جارسيا بارشا المنتجين التنفيذيين في السلسلة ، والذين لم يحدد بعد طاقمهم وطاقمه. وسيتم تصوير المسلسل بشكل رئيسي في كولومبيا.

الرابط المختصر