وزير التعليم: نستعين بالخبرات الأجنبية لحل الكثافة الطلابية

الرئيس السيسي وجه باستمرار تنفيذ مشروع تطوير التعليم

aiBANK

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير التعليم.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول كذلك آخر مستجدات خطة تطوير التعليم الفني والتوسع في تطبيق نظام التكنولوجيا التطبيقية.

E-Bank

وأضاف أن الرئيس السيسي وجَّه بالاستمرار في تنفيذ مراحل مشروع تطوير التعليم في مصر.

وقال راضي إن وزير التربية والتعليم عرض خلال الاجتماع آخر تطورات تطبيق منظومة التعليم الجديدة وخطواتها التنفيذية، مشيرًا إلى الجولات الميدانية التي أجراها مؤخرًا بصحبة رئيس مجلس الوزراء إلى المدارس الحكومية لمتابعة تطبيق المنظومة، والتى يجري تنفيذها بالتعاون مع أرقى المؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال، على حد وصفه.

وأشار إلى أن وزير التعليم عرض كذلك الإجراءات التي تم اتخاذها لتخطي التحديات المتراكمة التي تواجه التعليم في مصر ومنها الكثافة الطلابية في الفصول التي تسببت فيها الزيادة السكانية، ومساعي إيجاد حلول لتلك التحديات بالاستعانة بالخبرة الأجنبية.

“وستساهم هذه أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت) التي وزعتها الوزارة على الطلاب في المراحل الدراسية المستهدفة في إتاحة الفرصة للطلاب للحصول على محتوى رقمي بالغ الثراء والقيمة، بالإضافة إلى محتوى بنك المعرفة الضخم مواكبةً لأحدث المعايير الأكاديمية الدولية”، بحسب الوزير طارق شوقي.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم خلال الاجتماع استعراض سير أنشطة العام الدراسي 2019-2020، وما يتضمنه من مبادرات وإجراءات سيتم تنفيذها تباعاً في إطار مشروع تطوير منظومة التعليم.

كما عرض الدكتور طارق شوقي خطة الوزارة في التوسع في تطبيق نظام التكنولوجيا التطبيقية بما يساهم في تطوير التعليم الفني ليلبي احتياجات الصناعة والتنمية، من خلال افتتاح مدارس جديدة تعمل بهذا النظام يتم إنشاؤها بالتعاون بين الدولة والقطاع الخاص والمؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال، بما يساعد في تحسين جودة التعليم الفني واستغلال الثروة البشرية المتوفرة في مصر.

الرابط المختصر