القناة للسكر توقع إتفاقية تمويل معبري بقيمة 100مليون دولار و1.2 مليار جنيه

التحالف المصرفي بقيادة الأهلي ويضم قطر الوطني والأسكندرية والتنمية الصناعية وقناة السويس والبنك المتحد

aiBANK

حابي

وقعت اليوم شركة القناة للسكر، وهي شركة مساهمة مصرية، يترأسها المستثمر الإماراتي جمال الغرير،إتفاقية تمويل معبري تبلغ 100 مليون دولار و1.2 مليارجنيه عن طريق تحالف يضم ستة بنوك من أجل تمويل عمليات الشراء والبناء والتشغيل لمشروع الشركة في غرب المنيا للستة أشهر القادمة حتى يتم الإنتهاء من اتفاقية القرض طويل الأجل و التي تبلغ 700 مليون دولار.

E-Bank

وكانت القناة للسكر قد عينت شركة الأهلي كابيتال القابضة لتكون المستشار المالي الحصري لتلك العملية، والمنسق العالمي مع وكالات ضمان الصادرات.

وتبلغ تكاليف استثمارات المشروع نحو مليار دولارأمريكي، ويهدف المشروع إلى تطوير أكبر مصنع لإنتاج سكر البنجر في العالم بطاقة إنتاج 900 ألف طن/عام ،هذا بجانب تنمية واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية التي تقع غرب المنيا على المياه الجوفية،لإنتاج 2 مليون طن من بنجر السكر كل عام بالإضافة لمحاصيل استراتيجية أخرى مثل القمح و الذرة.

ويتضمن تحالف البنوك، والذي يقوده البنك الأهلي المصري، بنك قطر الوطني وبنك الأسكندرية وبنك التنمية الصناعية المصري وبنك قناة السويس والبنك المتحد.

و لعبت شركة زكي هاشم و مشاركوه دور المستشارالقانوني لشركة القناة للسكر في العملية، وعلى الجانب الأخر قامت شركة حلمي و حمزة و مشاركوه بدور المستشار القانوني للمؤسسات المصرفية.

الرابط المختصر