كهروميكا توقع عقد لإنشاء فرع جديد لها بدولة الإمارات العربية المتحدة

aiBANK

رنا ممدوح

وقعت شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية كهروميكا إحدى الشركات التابعة للعربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية عقدًا لإنشاء فرع لها بدولة الأمارات العربية المتحدة بالشراكة مع زايد بن سعيد بن زايد بن سلطان ال نهيان.

E-Bank

وأوضحت العربية للاستثمارات والتنمية القابضة في بيان للبورصة اليوم، أن الفرع سيعمل على تقديم أعمال المقاولات الكهروميكانيكية المتكاملة لمشروعات البنية التحتية والطاقة والمياة والنفط بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد شريف الشيخ رئيس مجلس إدارة كهروميكا أن الفرع الجديد للشركة يأتي استكمالًا لخططها مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك سجلاً حافلاً من الانجازات التوسعية في منطقة الخليج والشرق الأوسط والنجاحات المميزة في منطقة الخليج يمتد لأكثر من 47 عامًا كانت خلالها مثلا يحتذي للشركات المصرية الرائدة في هذا القطاع والتي تقدم خدماتها بأعلى معايير الجودة العالمية.

وقال الشيح إن دول الإمارات من الدول الرائدة عالميًا في الاعتماد على أحدث ماتوصلت إليه التكنولوجيا في قطاع الطاقة الكهربائية وتمتلك رؤية متكاملة ومستقبلية للمشاريع التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة على أراضيها.

ولفت إلى أن إنشاء فرع لكهروميكا في الأمارات يعد في حد ذاتة اعتراف وشهادة توكد تميز الشركة في تنفيذ أعمالها بمنتهي الدقة خاصة في ظل الاشتراطات الصارمة التي تضعها دولة الإمارات من ضرورة تطبيق أعلى المواصفات والقياسات العالمية في جميع المشروعات التي تنفذ على أراضيها.

وأوضح أن فرع كهروميكا في الإمارات سيقوم بتوفير كافة الخدمات واللوجيستيات اللازمة لتنفيذ جميع أنواع المشاريع المتكاملة مثل محطات توليد الطاقة ومحطات الضح وفق أعلى معايير الجودة وباستخدام الخبرات المملوكة لدى الشركة والتي تضمن تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد رئيس مجلس إدارة كهروميكا أن الشركة لديها خطط طموحة خلال عام 2019 تعتمد فيها على سابقة أعمالها في مجالات المشروعات الميكانيكية والكهربائية داخل مصر وخارجها معربًا عن أملة أن يساهم هذا التعاقد في دعم وتعزيز صورة وسمعة الشركات المصرية في دول الخليج وفتح أسواق جديدة أمام الشركات الوطنية بما ينعكس ايجابيًا على الاقتصاد المصري عن طريق خلق المزيد من فرص العمل وضخ عملة صعبة.

وفي 10 فبراير تعاقدت شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية – كهروميكا- إحدى الشركات التابعة للعربية للاستثمارات والتنمية القابضة على مجموعة من العقود وأوامر إسناد بقيمة إجمالية 145 مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية كهروميكا هى إحدى الشركات التابعة ارابيا انفستمنتس هولدنج الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات سابقًا والتي تمتلك نسبة 51% منها.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 64.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 142.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

الرابط المختصر