وزير التجارة يبحث مع كبريات الشركات اليابانية تنمية استثماراتها في السوق المصرى

عمرو نصار: دراسة إنشاء منطقة صناعية يابانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

aiBANK

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للعمل بالسوقين المصرى والأفريقى والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية، لافتاً إلى أن ترأس مصر للاتحاد الأفريقى العام الجارى يمثل فرصة هامة لنقل العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان لمستويات متميزة بدول القارة الأفريقية.

وقال الوزير أن الجانب الياباني يدرس إنشاء منطقة صناعية يابانية في مصر بالمنطقة الاقتصادية بخليج السويس تضم عدد كبير من الصناعات اليابانية الرئيسية، لافتاً إلى أن المشروع سيسهم في تعزيز التعاون الصناعى بين مصر واليابان الى جانب نقل الخبرات الصناعية اليابانية المتطورة للصناعة المصرية.

E-Bank

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير مع وفد رجال الأعمال اليابانيين والذى يزور القاهرة حالياً للمشاركة بالمؤتمر الحادى عشر لمجلس الأعمال المصرى الياباني المشترك ومنتدى الاستثمار المصرى الياباني.

حضر اللقاء ماساكى نوكى سفير اليابان بالقاهرة ومحمد أبو العينين نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى الياباني وساتوشى اوزاوا رئيس جمعية الأعمال اليابانية المصرية وهيرويوكي إيشيجي رئيس هيئة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” والمهندس حسام عبد العزيز مستشار الوزير لشئون الصناعة.

الرابط المختصر