11مارس..غلق سوق الصفقات الخاصة بشراء أسهم المتضررين من شطب شمال أفريقيا

aiBANK

رنا ممدوح

قررت إدارة البورصة المصرية، مد فترة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاص بشطب أسهم شركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري اختياريًا في سوق الصفقات الخاصة OPR بداية من جلسة تداول 10 مارس 2019 وحتى نهاية جلسة تداول 11 مارس 2019.

E-Bank

جاء ذلك بناء على الطلب الوارد من السمسار المنفذ نيابة عن الشركة.

وأوضحت البورصة في بيان صادر عنها، أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة OPR على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة OPEN وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة.

وبحسب البيان يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين لأنها تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأشارت أنه على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 11/3/2019 على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

وفي يناير الماضي، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على سير شركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري، في إجراءات الشطب الاختياري من جداول البورصة.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 2.21 مليون جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.85 مليون جنيه في 2016.

ويبلغ رأسمال الشركة 34.12 مليون جنيه، موزعاً على 170.6 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.2 جنيه للسهم.

الرابط المختصر