محكمة شمال القاهرة تؤجل النظر في دعوى رد غير المستحق ضد بورتو وعامر جروب

التأجيل إلى 23 يونيو 2019 بدلا من 7 أبريل

aiBANK

رنا ممدوح

أجلت محكمة شمال القاهرة الإبتدائية النظر في دعوى رد غير المستحق المقامة من انترادواس للتطوير السياحي وأخرون ضد عامر جروب وبورتو جروب.

E-Bank

وأوضحت الشركتان في بيانين منفصلين للبورصة، أنه المحكمة قررت التأجيل إلى 23 يونيو 2019 بدلا من 7 أبريل.

وفي 18 فبراير حددت محكمة شمال القاهرة الإبتدائية موعد أول جلسة لدعوتي التعويض ورد الغير المستحق المقامة من انترادواس للتطوير السياحي وأخرون ضد عامر جروب وبورتو جروب في 28 فبراير و3 مارس على التوالي.

وأوضحت الشركتان، أن هاتين الدعوتين ماهما إلا لتعطيل دعوى التحكيم وسوف تقوم بإبداء دفوعها اللازمة بما يؤكد سلامة موقفها ويحقق مصلحتها في هذا النزاع.

وفي أغسطس 2014، قالت مجموعة عامر القابضة “عامر جروب”، إن شركة “انترادواس” للتطوير السياحي و اخرون اقاموا دعوي تحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد المجموعة و شركة عامر سوريا يطالبون فيها بفسخ عقد مشروع بورتو طرطوس وطلب تعويض قدره 176 مليون دولار.

وأشارت إلى أن المدعون طالبوا في كل من الدعوتين بإلزام المدعي عليهم بالتعويض و5% فوائد قانونية من تاريخ المطالبة القضائية وحتي السداد.

وفي 3 يوليو 2018 قالت مجموعة عامر القابضة – عامر جروب إنه تم تحديد جلسة 21 يوليو 2018 للطعن في حكم دعوى “بورتو طرطوس” أمام المحكمة المختصة.

وأوضحت، أنه تم تحديد الجلسة للنظر في التظلم المقدم من الشركة وشركة عامر سوريا ضد شركة أنترادوس للتطوير السياحي بشأن طلبها بإنهاء إجراءات التحكيم المقدمة بشأن عقد تطوير مشروع سياحي وسكني وإداري متكامل بمدينة طرطوس بسوريا في غيبتهم كالأطراف المحتكم ضدها.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 70.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 83.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.31 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.63 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

الرابط المختصر