بنك القاهرة يتطلع للاستحواذ على 15% من تحويلات المصريين في الخليج

افتتاح مكتب تمثيل في الإمارات.. والتعاقد مع عدد من شركات الصرافة بالمنطقة

aiBANK

حابي

افتتح بنك القاهرة رسميا مكتب تمثيل جديد في دولة الإمارات، في إطار خطته لتعزيز تواجده في الخارج وفقا لاستراتيجية مجلس الإدارة الحالي التي يتصدرها التوسع الإقليمي، وتدعيم عمليات التجارة الخارجية.

E-Bank

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن مكتب التمثيل الجديد يدعم زيادة الحصة السوقية لمصرفه من تحويلات المصريين إلى 15% في ضوء المؤشرات الفعلية لاستقرار سعر الصرف، مشيرًا إلى أنه يستحوذ على 10% من إجمالي تحويلات المصريين بالخارج من دول الخليج العربي.

وأضاف فايد أن افتتاح مكتب التمثيل يهدف لتعظيم عمليات الاستثمار المشتركة في دولة الإمارات بصفة خاصة ودول الخليج بصفة عامة، إلى جانب تنشيط التجارة بين مصر والخليج العربي، وجذب الاستثمارات العربية إلى مصر، وتمويل عمليات التجارة الخارجية واستقطاب تحويلات المصريين بالخارج.

وأكد أن استراتيجية العمل بالبنك لا تقتصر على المستوى المحلي فقط بل تمتد لتشمل التوسع الخارجي مع التركيز على تعزيز التواجد في منطقة الخليج كخطوة أولى.

وأشار فايد إلى أن مصرفه تعاقد مع شركات صرافة بدول الخليج لجذب تحويلات المصريين بالخارج وربط تلك المنطقة الحيوية بالخطة الشاملة التي وضعها البنك وتستهدف دعم أنشطة مصر الاقتصادية والتجارية على المستوى الخارجي.

كما أكد فايد أن بنك القاهرة يسعى لتعزيز التبادل التجاري بين مصر والدول الإفريقية من خلال بنك القاهرة كمبالا الذي يتم حاليا إعادة هيكلته ليكون منصة الدخول إلى القارة، من خلال ضم بعض الخبرات المصرفية الكبيرة التي لها باع كبير في المجال بالقارة السمراء.

من جانبه أكد عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة حرص بنك القاهرة على تطبيق خطته التوسعية على المستوى الإقليمي، من خلال عدة محاور أبرزها توسيع شبكة المراسلين في دول الخليج والدول الإفريقية لتيسير تعاملات العملاء مع تلك الدول.

كما أكد اهتمام مجلس إدارة بنك القاهرة باستحداث أفضل الوسائل التكنولوجية اللازمة، إلى جانب تزويد المكتب بالخبرات المصرفية المتميزة والعمالة المؤهلة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمتعاملين مع المكتب.

وحول دور مكتب التمثيل الجديد للبنك، لفت أشرف خليل، مدير المكتب، إلى أهمية اختيار دولة الإمارات مقرًا للمكتب باعتبارها مركز جذب عالمي، كما تمثل عنصر استقطاب لكبرى المؤسسات العالمية والشركات متعددة الجنسيات التي تحرص على إقامة فروع إقليمية لها هناك لدعم نشاطها واستثماراتها في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خليل أن مصرفه يحرص على التواجد بالقرب من العملاء والقطاعات المستهدفة لدعم معدلات النمو المستهدفة لحصة البنك من خلال تقديم كافة الخدمات المصرفية و المالية عن طريق المركز الرئيسي في مصر.

وأفاد بأن طبيعة العمل بمكتب التمثيل تعتمد على توفير الدعم اللازم لعملاء البنك المتواجدين في الإمارات ودول الخليج مثل شركات الصرافة والمؤسسات المالية وغير المالية وشركات الأعمال الكبرى التي تتعامل مع المركز الرئيسي للبنك داخل الأراضي المصرية.

لقطة تذكارية يتوسطها رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة على هامش افتتاح مكتب تمثيل جديد بالإمارات
الرابط المختصر